أخبار التعليم
أخر الأخبار

كلية الإدارة بجامعة بدر تكشف تفاصيل البرنامج التدريبى”SPSS”

كلية الإدارة بجامعة بدر تكشف تفاصيل البرنامج التدريبى”SPSS”

 

كتبت هدي العيسوي

أعلن الدكتور فريد محرم الجارحى، عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية بجامعة بدر فى القاهرة، أن إدارة الكلية أطلقت مجموعة من البرامج التدريبية، والتى تهدف إلى تنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة فى “مجال تحليل البيانات”، بالإعتماد على برامج الحاسب الآلى المتخصصة فى مجال الإحصاء.. وتأتى تلك الدورات التدريبية بتوجيهات من الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

أضاف عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية بجامعة بدر فى القاهرة، أن البرنامج التدريبى يأتى بالتعاون مع “بسنت وحيد فاروق” من قسم الإحصاء بكلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية فى الجامعة، وتعقد المحاضرات يوم “الخميس” من كل أسبوع ولمدة (4) أسابيع بدءاً من “فبراير” الجارى وحتى نهاية الشهر.. مضيفاً أن تلك الدورات التدريبية تساعد على إكساب المشاركين بعض المعارف والمهارات المتعلقة بالقيادة وأهمية وخصائص القيادة الأكاديمية الواعية.

 

أشار الدكتور فريد محرم الجارحى، إلى أن جدول المحاضرات كالتالى:

1- المحاضرة الأولى.. بعنوان “كيفية إنشاء دراسة استقصائية”، لتعلم العملية الإحصائية وكيفية بناء المسح وإنشاء مسح بإستخدام “Google & SurveyMonkey”.

2- المحاضرة الثانية.. تحت عنوان “إدارة البيانات فى برنامج SPSS” وتهدف إلى استنباط البيانات من EXCEL إلى SPSS، وكيفية فحص وتسمية البيانات الخاصة بك وفرز ودمج البيانات والبيانات المفقودة.

3-المحاضرة الثالثة.. بعنوان “الإحصاء الوصفى” وتهدف لمعرفة الترددات والإجراءات، والرسم البيانى وكيفية اكتشاف البيانات والإرتباط وأيضا Chi-Square.

4-المحاضرة الرابعة.. تحت عنوان “الإحصاء الاستنتاجى”، وتهدف إلى تعلم كيفية إختبار الفروض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى