رياضة
أخر الأخبار

قطر تحصد المركز الأول في بطولة العالم لسباق السيارات ” رید بُل كار بارك درفت 

قطر تحصد المركز الأول في بطولة العالم لسباق السيارات ” رید بُل كار بارك درفت

 

كتب : حامد خليفة

 

حصل المتسابق القطري أحمد العامري، علي المركز الاًول في بطولة العالم لسباق السيارات بعنوان ” رید بُل كار بارك درفت “، ويشارك فى البطولة 19 متسابقا.

 

كما حصل علي المركز الثاني المتسابق عبد الله ابو حسين، وتمركز المتسابق العماني ھیثم الحديدي، بالمركز الثالث بطولة العالم لسباق السيارات ” رید بُل كار بارك درفت “، ويشارك فى البطولة 19 متسابقا، وذلك في ساحة مركز للمنارة، وسط إقبالا كبيرا من الجمهور.

 

بطولة سرعة السيارات كانت النسخة الأولى قد أقیمت في لبنان عام 2008، وبعد 13 عامًا تستضیف مصر أول نھائي عالمي للبطولة الأشھر والأقوى على مستوى العالم، فھي دعوة لكل محبو رياضة السرعة والسیارات لمتابعة الحدث الكبیر عن قرب، والذي یجمع الفائزین في بطولات رید بُل كار باركدر ِفت المحلیة من جمیع أنحاء العالم.

 

وعلى مدار الأعوام السابقة حصد اللقب عدد من أبطال اللعبة الممیزین ومنھم الأردني

 

محمد الكوخون، الذي حسم اللقب عام 2012 بالأردن، والإماراتي أحمد دحام الذي سجل أرقامه في موسوعة جینیس للأرقام القیاسیة، بعد أن إنتزع اللقب في عامین متتالیین وھما 2014 و2015، واللاعب العماني ھیثم الحدیدي الذي حصد اللقب وھو في عامه الـ 18 من العمرلیكون أصغر متسابق یحصد لقب رید بُل كار بارك در ٍفت وكان ذلك في عام 2016،حصل على المركز الأول في عام 2016.یشارك ھیثم في نھائیات ھذا العام بمصر، لیكون مرشحًا قویًا لحصد اللقب الثاني في مسیرتة.

 

كانت منافسة قویة یخوضھا 19 متسابقا ھذا العام؛ وتختلف التوقعات عمن یحسم منافسات ھذه النسخة على أرض مصر، ھل ھو ھیثم الحدیدي مرة أخرى؟ أم أنس الحلو بطل العالم الأردني 2019؟ أم خافییر لاشقر صاحب العودة التاریخیة في سبتمبر الماضي والتي حصل اللقب في موریشیوس، حیث تعد ھذه المرة ھي المشاركة الثانیة له بعد ظھور غیر موفق في عام 2016،ومن مصر یأتي كل من ھشام الخطیب وعمر صقر ویوسف السید وأحمد فراج الذین یسعون لتحقیق اللقب الدولي الأول لمصر في البطولة.

 

وأستعرضت المنافسه العديد من العروض مذھلة ببطولة سرعة السيارات

 

كما یشارك في بطولة ھذا العام المتسابق أحمد العامري، ملك الدرفت القطري، ولأول مرة عبد الرحمن قھوجي من لبنان، والعدید من اللاعبین المتمیزین الذین حسموا المنافسات المحلیة في كل من تركیا وجورجیا ولاتفیا وجنوب أفریقیا، وجاءوا إلى مصر بھدف تقدیم عروض مذھلة تضمن لھم العودة للدیار بالكأس الذھبیة.

 

وتم تحدید النتائج وفقًا للنقاط لنظام النقاط التي تعطیھا لجنة التحكیم، والتي تتضمن عدة عوامل ومنھا مظھر السیارة وتصمیمھا، صوتالمحرك، دخان الإطارات، مھارات الإنجراف أو الدرٍ فت، الإكسسوارات، حركات الصعوبة، وبالتأكید العامل الزمني.

 

وقد أقیمت المنافسات في مواقع مختلفة مثل بورتو مارینا، ستاد القاھرة، القریة الذكیة، بورتو السخنة، كایرو فیستیفال سیتي، ومركزالمنارة.

 

في هذا السياق، كشف كل متسابق خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد منذ يومين، عن أهم التجهيزات التي قام بها إستعدادا للمنافسة بمساحة السباق، حيث يتسابق 19 لاعبا على المركز الأول.

 

كما أكد البعض أن اقامة بطولات لسباق السيارات في أي دولة يحتاج لدعم كبير، وممولين على علم بحجم وأهمية تلك المسابقة والتي تعطي جرعة كبيرة من الحماس والمتعة بين الجمهور وعشاق السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى