فن وثقافة

قطر الندي….سلسلة كتب تعليمية لرياض الأطفال

ولاء مصطفى وليد محمد

تقدم سلسلة كتب “قطر الندى” التعليمية سلسلة كتب “تاتا تاتا” لرياض الأطفال المنهج الوزاري الجديد منهج اللغة الانجليزية Connect” لرياض الاطفال والكتاب تابع منهج الوزارة لرياض الأطفال.

وتتميز “قطر الندى” بأنها تستخدم أسهل طرق التدريس للأطفال،كما أنها تتميز بأنشطتها المتنوعة وتدريباتها التي تغطي كافة أجزاء المنهج.

كما أن الكتب تتميز بالإخراج الرائع والصورة الجذابة ، والتي تجذب إنتياه الأطفال وتسهل عليهم عملية التعلم.

كما أن الكتب تتميز بأن الورق المستخدم عالي الجودة وفي نفس الوقت بأسعار مناسبة للجميع.

وكتاب منهج اللغة الإنجليزية لرياض الأطفال عبارة عن مستويين وكل مستوى مقسم إلى كتابين، كتاب للفصل الدراسي الأول وكتاب للفصل الدراسي الثاني.

ويبدا كل كتاب بتوضيح محتويات المنهج، ثم هناك دليل لأولياء الأمور يتم فيه توضيح فلسفة المنهج، كما يوجد في الدليل محتوى الكتاب، كما تم عمل جزء تتبع في المستوى الأول والذي من خلاله يتم تعليم الأطفال كيفية الكتابة بالقلم في اكثر من إتجاه.

ثم تم عمل جزء “كتابة” على الحروف الإنجليزية حتى يتعلم الأطفال كتابة الحروف بشكل سليم، وتم تدعيمها بصور لها علاقة بكل حرف، وربط الحروف بالكلمات.

كما يحتوي الكتاب على جزء يتم فيه عرض محتوى وحدات المنهج وكل وحدة تبدأ بإستعراض كلمات كل درس، كما تم توفير في بداية كل وحدة محادثة بسيطة لكي يتعلم فيها الطفل قراءة الجمل ونطقها بشكل صحيح.

كما تحتوي كل صفحة على مجموعة من الإرشادات لأولياء الأمور؛ لكي يستطيع التعامل مع الطفل ويفهم أي محتوى موجود في الصفحة.

كما تم عرض كل الكلمات في كل درس بصور مبهجة، ويستطيع الطفل من خلالها الربط بين الصور والكلمات.

وهناك جزء القراءة الموجود بعد كل درس حتى ننمي مهارة القراءة عند الطفل، بالإضافة لشرح قواعد اللغة ويكون بشرح مبسط ومناسب للمرحلة العمرية للطفل، وايضا تحتوي كل وحدة من الكتاب على التمارين الكافية.

كما يحتوى الكتاب على جزء الصوتيات وهو هام جدا والتي يتم التركيز فيها على نطق الكلمات، وتعريف الطفل بأصوات الحروف.

وكما تحتوي كل وحدة من الكتاب على جزء الترفيه للطفل والذي يحوي مجموعة من انشطة التلوين والتي تمكن الطفل من التعلم ولكن بطريقة ترفيهية.

وفي نهاية كل وحدة موجود جزء المراجعة ويحتوى على مراجعة لكل الكلمات الموجودة في الوحدة، كما توجد مراجعة عامة على الوحدة وهذا من خلال تمارين متنوعة.

كما تقدم سلسة قطر الندى مع الكتاب كراسة تفاعلية والتي يستطيع من خلالها المدرس وولي الأمر انه يأكد على كل ما تعلمه الطفل في الدرس، والتأكيد على مهارات القراءة الإستماع والكتابة .

كما تتميز الكتب بطابعتها الجيدة على ورق فاخر والوانها مبهجة وجذابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى