منوعات

قطاميش: نسعى لمساعدة الشباب في تأسيس مشاريعهم

كتبت: منى إبراهيم حمزة
اقيمت فعاليات قمة رواد الأعمال الشباب ستارت اب لاند، للسنة الثالثة على التوالي في الحرم اليوناني بالتحرير و يهدف المؤتمر إلى نشر ثقافة وفكر ريادة الأعمال بين الشباب في مراحلهم المختلفة، ويساهم في جذب الاستثمار للشركات الناشئة في مصر والشرق الأوسط.

صرح مصطفى قطاميش رئيس اتحاد طلاب تحيا مصر بأن قد حضر اليوم اكتر من ١٠٠٠ شاب وشابة من مختلف الجامعات المصرية وجميعهم لديهم الشغف في ريادة الأعمال ويرغبون بتطوير المشروعات الخاصة بهم.
وأضاف مصطفى ان اكتر من ٢٥ متحدث في مجالات مختلفة في التسويق والادارة والكثير من ورش العمل، وحاولنا أن نكسر الفجوة التي يواجهها الشباب في سوق العمل وقمنا بتعريف الشباب عن كيفية تحويل الفكرة إلى مشروع  وكيفية إيجاد تمويل لمشروع مثل جهاز تنمية المشروعات وأجهزة تمويل المشروعات متناهية الصغر وحضر شخصيات من مختلف الوزارات والهيئات وهذه ثالث مرة يقام مؤتمر ستارت اب لاند ونجد دعم كبير من الدولة.
وأكد قطاميش أن الإقبال كان  كبير رغم جائحة كورونا ورؤية المؤتمر أن القطاع العام أصبح لا يستطيع أن يستوعب قدر كبير من الناس واصبحنا نوجد الحل البديل لتأسيس اعمالهم الخاصة بهم حتى يتمتع الشاب باستقلالية مادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى