آخر الأخبار
أخر الأخبار

قصواء الخلالى : مصر تصدرت العالم اليوم بسبب تطورات المشهد الاقتصادى 

قصواء الخلالى : مصر تصدرت العالم اليوم بسبب تطورات المشهد الاقتصادى

كتبت / نيفين صبرى

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إنّ المشهد الاقتصادي المصري شهد تطورات مهمة اليوم، حيث تبلور مصر رؤية اقتصادية تتوافق مع اتجاهاتها ومع ما بنته وقدمته على الصعيد الاقتصادي والإصلاحي في الفترة الماضية.

وأضافت الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، على قناة CBC: «وسائل الإعلام والصحف العالمية والمحللين الاقتصاديين والسياسيين تابعوا ما يحدث في مصر، حيث تصدرنا العالم الأمس واليوم، وفي الساعات الماضية، كان هناك حالة من الترقب لما ستقدمه مصر في المشهد الاقتصادي».

وتابعت: «كل تحرك يتعلق بالاقتصاد ينعكس بشكل مباشر على الدخل الخاص بالمواطن وقدرته الشرائية»، مشيرةً إلى أن التحليل السياسي العالمي ينظر بتفاؤل كبير للاقتصاد المصري والتحرك الاقتصادي الذي حدث، بالإضافة إلى قدرة مصر على سداد التزاماتها والقوة الائتمانية المصرية والتصنيف الائتماني.

وأشارت، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي له متابعة دائمة ونظرة مستمرة على حال المواطن المصري، ثم البحث عن مخارج كل الأزمات الموجودة حول العالم، حيث نتأثر بكل نشاط وحدث وصراع، لأن كل ما يحدث في العالم ينعكس على مصر، وهنا يأتي دور الدولة في التخفيف عن كاهل المواطنين الضغوط الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى