آخر الأخبار
أخر الأخبار

قرار الحكومة بتخفيف قيود كورونا يسهم في تنشيط سوق المطاعم قبيل رمضان 

قرار الحكومة بتخفيف قيود كورونا يسهم في تنشيط سوق المطاعم قبيل رمضان

 

كتبت هدي العيسوي

أكد خالد البردقاني عضو شعبة المطاعم والفنادق السياحية بالغرف التجارية، أهمية قرار الحكومة بتخفيف عدد من القيود السابق إقرارها فيما يخص مواجهة فيروس “كورونا”، من بينها مد مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي فضلا عن إقامة موائد الرحمن، في شهر رمضان حتى الساعة الثانية صباحا، على أن يُصدر وزيرا السياحة والآثار، والتنمية المحلية، القرارات التنفيذية الخاصة بهذا الشأن.

وأوضح البردقانى، أن تخفيف الإجراءات تدريجيا في ظل تراجع كورونا، يساهم في العودة للحياة الطبيعية؛ ويعد دفعة قوية للاقتصاد وخاصة المطاعم قبيل شهر رمضان.

وشدد خالد البردقاني عضو شعبة المطاعم والفنادق السياحية بالغرف التجارية، على أن القرار ينشط القطاع ويسهم في تعويض فترات الإغلاق خاصة مع قرب حلول شهر رمضان، مشيرا إلى أن مصر تمتاز بالعديد من المطاعم المصرية والعربية والخليجية والأجنبية مثل مهراجا الأكل الهندي، بجانب المطاعم السورية واليمنية الشهيرة.

وكانت الحكومة، وافقت خلال الاجتماع الذى عقدته اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية اجتماعها اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين علي تخفيف عدد من القيود السابق إقرارها فيما يخص مواجهة فيروس “كورونا”، وفي مقدمتها السماح بفتح دور المناسبات الملحقة بالمساجد، وكذا أداء درس العصر، وخاطرة التراويح، بالمساجد الكبرى وإقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان، وكذا مد مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي وغيرها في شهر رمضان حتى الساعة الثانية صباحاً، على أن يُصدر وزيرا السياحة والآثار، والتنمية المحلية، القرارات التنفيذية الخاصة بهذا الشأن.

كما تمت الموافقة على إقامة الأفراح والاحتفالات في القاعات المغلقة بالفنادق، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وذلك بداية من شهر أبريل المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى