أخبار عاجلة
أخر الأخبار

في اليوم العالمي لمكافحة الفساد  محافظة الجيزة تنظم ندوة تثقيفية عن سبل مكافحة الفساد المحافظ يؤكد .. الدوله المصرية تضرب بيد من حديد لمواجهة كافة أشكال الفساد 

في اليوم العالمي لمكافحة الفساد

محافظة الجيزة تنظم ندوة تثقيفية عن سبل مكافحة الفساد

المحافظ يؤكد .. الدوله المصرية تضرب بيد من حديد لمواجهة كافة أشكال الفساد

كتب/هاني عوف

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الدولة المصرية باتت تضرب بيد من حديد كافة أشكال الفساد لافتًا إلى أن مكافحة الفساد مسئولية مجتمعية لجميع الأفراد، وأن الكفاءة وحدها باتت معيار الترقي وسط رقابة دقيقة انطلاقًا من إعلاء المصلحة العامة، وإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة لتحقيق العدالة الاجتماعية.

جاء ذلك خلال الندوة التوعوية التى نظمتها محافظة الجيزة وهيئة الرقابة الإدارية بالمركز الثقافي بقاعه سيد درويش بأكاديمية الفنون عن سبل مكافحة الفساد وذلك تحت عنوان (نمنع ونكافح لنزدهر) وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد ٢٠٢١ الذي يقام في التاسع من ديسمبر من كل عام.

وقال محافظ الجيزة خلال كلمه القاءها أن القيادة السياسية المصرية حريصة على القضاء على كافة أشكال الفساد من منابعه فإن مصر قد حققت نتائج غير مسبوقة في مجال مكافحة الفساد والتي نالت الإشادة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وخاصة عقب إطلاق فخامة السيد رئيس الجمهورية الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد” بمرحلتيها الاولي منذ عام ٢٠١٤ وحتي ٢٠١٨ والثانية من ٢٠١٩ حتي ٢٠٢٢ والتي تمثلت أهدافها في الارتقاء بمستوى أداء الجهاز الحكومي وتحسين الخدمات وإرساء مباديء الشفافية والنزاهة في كافة عناصر المنظومة الإدارية، وكذلك سن وتحديث التشريعات الداعمة لمكافحة الفساد وتطوير الإجراءات القضائية لتحقيق العدالة االناجزة.

مشيراً أن الفساد يؤثر تأثيرا كبيرا على التنمية الاقتصادية للدولة ويعد أكبر عائق للتنمية وظاهرة عالمية تصيب كل الدول وتؤثر علي الاقتصاديات وسياسات التنمية مشيداً بالدور الحيوي والهام الذي تؤديه هيئة الرقابة الإدارية في مواجهة الفساد الى جانب المساهمة في استرداد حقوق الدولة بالعديد من الملفات.

واكد محافظ الجيزة بان الدوله المصرية قد اتخذت خطوات متقدمه في تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي التي تهدف الي تحقيق العداله الناجزة وترسيخ مبادي النزاهه والشفافيه كما ان السلطه التشريعيه قد ساهمت في سن التشريعات التي تعزز من قدره الدوله في مواجهه الفساد ومنها قانون الرقابه الادارية وقانون الخدمة المدنية .

واستعرضت الندوة، التى شارك فيها العميد شريف البنداري رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالجيزة عددا من الموضوعات التي تتعلق بتعريف الفساد وسبل مكافحته والاستراتيجية الوطنية لمكافحه الفساد والتى تهدف إلى مكافحة الفساد فى المجتمع المصرى من خلال وضع الأهداف والسياسات والبرامج والآليات التى تكفل محاصرته، بالإضافة إلى استعراض أنواع الفساد سواء الإداري أو الذي يؤثر على النواحي الاقتصادية والاجتماعية حيث تم التأكيد على أن هيئة الرقابة الإدارية تسعى لمنع الفساد بدور استباقي، واهتمام الدولة بالتحول للحوكمة والتعامل الإلكتروني ضيق سبل الفساد على الخارجين على القانون، بالاضافه الى أهمية التوعية بمكافحة الفساد، على مستوى الفرد والمجتمع.

وقد اكد رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالجيزة بان محافظة الجيزة ضمن اول ٦ محافظات في مكافحة الفساد .

وقد شهد الندوة التثقيفية القيادات التنفيذية بمحافظة الجيزة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة الجيزة ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات .

يذكر أن التاسع من ديسمبر من كل عام هو اليوم الدولي لمكافحة الفساد وتحتفل الأمم المتحدة باليوم من كل عام لمناهضة الفساد بهدف التوعية بآثار الفساد وكيفية التصدي له مع استعراض مفهوم الفساد والمعايير الدولية لتعزيز الشفافية للدول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى