آخر الأخبار
أخر الأخبار

فى اليوم العالمى لحماية الأطفال احتفالية روسية لذوى القدرات الخاصة.

فى اليوم العالمى لحماية الأطفال

احتفالية روسية لذوى القدرات الخاصة.

گتب.سعيدسعده.

فى اطار الاحتفال باليوم العالمى لحماية الأطفال، ينظم المركز الثقافى الروسى بالقاهرة بالتعاون مع مؤسسة “أولادنا” للأطفال ذوى القدرات الخاصة برئاسة “سهير عبد القادر”، حفلاً فنياً تحت عنوان “الملائكة يعيشون بيننا” فى السابعة مساء الأحد 22 مايو الجارى بمقر المركز بالدقى.

يتضمن برنامج الحفل مجموعة من الأغنيات والرقصات يقدمها الأطفال من “مؤسسة أولادنا”، الى جانب عروض متنوعة من الباليه الكلاسيكى يقدمها طلاب مركز “إنديجو” للباليه الروسى تحت إشراف الفنانة “ديانا كارنيشيفا” وفقرات موسيقية وفنية من إعداد مدرسى الاستديوهات الفنية بالمركز الثقافى الروسى بالقاهرة.

من جانبه عبر “مراد جاتين” عن سعادته بإقامة هذه الفعالية الخيرية ودعم الأطفال ذوى القدرات الخاصة باعتباره واجب تربوى واجتماعى ورسالة سامية ذات أبعاد إنسانية نبيلة.

وقالت “سهير عبد القادر” أن الأمسية تأتى فى اطار الدور الاجتماعى للمؤسسة نحو دمج ذوى القدرات الخاصة فى المجتمع والحياة العامة بشكل طبيعى واظهار طاقاتهم وامكانياتهم.

بينما عبرت “ديانا كارنيشيفا” عن ترحيبها الدائم بالتعاون مع البيت الروسى بالقاهرة والمشاركة فى أنشطته الفنية المختلفة بخاصة الخيرية منها، ومع مؤسسة “أولادنا” حيث سبق وشاركت مدرسة “أنديجو” فى الدورة الخامسة للملتقى التى تم تنظيمها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما عبرت عن سعادتها بتقديم عرض مشترك مع الأطفال ذوى القدرات الخاصة.

جدير بالذكر أن اليوم العالمى لحماية الأطفال يتم الاحتفال به فى 1 يونيو من كل عام، وقد تم اقراره لأول مرة عام 1950 من أجل مكافحة الإساءة والعنف ضد الأطفال وتوفير بيئة أكثر أماناً لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى