آخر الأخبار
أخر الأخبار

غدا«عرض 8 مارس بمناسبة اليوم العالمى للمرأة ببيت السنارى الأثرى

غدا«عرض 8 مارس بمناسبة اليوم العالمى للمرأة ببيت السنارى الأثرى

كتب حامد خليفة

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع بيت الحواديت، عرض حكي مفتوح للجمهور تحت عنوان “8 مارس”، بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة، وذلك غدا الثلاثاء الموافق 8 من الشهر الجاري في تمام السابعة مساًء، في مقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

يتضمن العرض بعض الحكايات الشخصية البسيطة لمجموعة من البنات اللاتي تدربن في ورشة “حواديت البنات”، وتوثق هذه الحكايات الكثير من الأشياء إبتداء من طفولتهن وحتى مرحلة المراهقة، مثل قصص الحب، والألعاب البسيطة التي كن يحلمن بها ويتشوقن لتجربتها، وكذلك علاقاتهن بالمدرسة والعائلة.

والعرض من إخراج الفنان والحكاء محمد عبد الفتاح حماد، والأشعار للمبدع منتصر حجازي والتصوير للأستاذ محمد عمر، ويقام العرض على ليلتين؛ الليلة الأولى في بيت السناري، والليلة الثانية في مركز جسور الثقافي بكنيسة جميع القديسين بالزمالك.

يأتي هذا العرض في إطار الإهتمام بنشر الوعي والثقافة، والتعريف بأهمية ومكانة الحكي وتاريخه، لما له من مكانه كبيرة في تحقيق التواصل الإنساني، فمن خلال الحكي يمكننا التعبير عن الوجدان ونقل التجارب ومشاركة المعرفة، وإعطاء الأشياء لوناً وشكلاً ومعناً،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى