صحة
أخر الأخبار

عويعه: الأجهزة التعويضية والدعامات قضت على الضعف الجنسى تماما 

عويعه: الأجهزة التعويضية والدعامات قضت على الضعف الجنسى تماما

 

كتبت هدي العيسوي

صرح الدكتور محمد سيد عويعه أستاذ واستشاري امراض الذكوره والعقم ومناظير المسالك البولية، أن علاج الضعف الجنسى فى مصر بات سهلا ويسيرا بسبب تشعب العلاج على حسب طبيعة كل حالة فهناك العلاج الدوائى والعلاج بالحقن الموضعى والعلاج بأجهزة التفريغ , بالإضافة الى زرع الأجهزة التعويضية.

وقال الدكتور محمد سيد عويعه أستاذ أمراض الذكورة، أن زرع الأجهزة التعويضية تعتبر الطريقة المثلى فى العلاج لأغلب الحالات , ولكن تكون هذه المرحلة من العلاج هى المرحلة الأخيرة دائما , إذا ما فشلت جميع أنواع العلاجات السابقة , قائلا: أن هناك أنواع مختلفة من الأجهزة التعويضية , وقد بلغ التقدم فيها بحيث لا يختلف الأداء عن الأداء الطبيعى ولا يمكن تفريقه أبدا .

وأضاف الدكتور محمد سيد عويعه، أن 20 ألف رجل كل عام حول العالم يقوموا بإسترجاع نشاطهم الجنسى الطبيعى بإستخدام الدعامات والتى يتم زرعها من أجل القضاء على الضعف الجنسى , وتوضع هذه الدعامات عن طريق عملية جراحية بسيطة , كما يوجد أنواع مختلفة من الدعامات على حسب إحتياج كل حالة وعلى حسب المعطيات الطبية التى يعيش معها .

وأكد الدكتور محمد سيد عويعه، أن أنواع الدعامات تتمثل فى نوعين هما الدعامات المرنة والدعامات الهيدروليكية حيث أن الدعامات المرنة عبارة عن جهاز طبى مصنوع من مطاط السيليكون , والدعامة الهيدروليكية عبارة عن نظام هيدروليكى قائم بذاته مصنوع من مادة البيوفلكس المعمرة والمرنة .

وأشار الدكتور محمد سيد عويعه، أن كل نوع من أنواع الدعامات له طريقة فى كيفية عملة على حسب إحتياج كل حالة , والأثنان يوصلا الى نفس النتيجة والغرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى