آخر الأخبار
أخر الأخبار

«عودت عينى» حفل رائعة أم كلثوم سهرة الخميس الأول على «مزيكا» 

«عودت عينى» حفل رائعة أم كلثوم سهرة الخميس الأول على «مزيكا»

 

كتب حامد خليفة

الثانية عشرة مساء اليوم، تعرض قناة “مزيكا” فى سهرتها، حفل كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، الذى تغنت فيه برائعتها ” عودت عينى”، التى كتبها الشاعر أحمد رامى، ولحنها الموسيقار رياض السنباطى.. وتأتى هذه السهرة فى إطار تقديم قناة “مزيكا” حفلا لكوكب الشرق، فى الخميس الأول من كل شهر.

فى منتصف الخمسينيات من القرن الماضى، فى ذروة المنافسة بين عبدالوهاب وأم كلثوم، عرض أحمد رامى أغنية “عودت عيني” على الموسيقار محمد عبدالوهاب الذى أعجب بها جدا، وأخذها من رامى وبدأ يلحنها، وبعد تلحينه للكوبليه الأول توقف.. ومرت سنة، واثنين وثلاث، وعبدالوهاب لم ينته بعد من تلحين الأغنية، وفى أحد الأيام وبالمصادفة جاءت سيرة هذه الأغنية فى حديث بين رامى وأم كلثوم، فطلبت أن تسمع كلمات الأغنية، وما كادت تسمع كلماتها حتى قررت أن تغنيها، وأتصلت بالموسيقار رياض السنباطى الذى لحن الأغنية على الفور، وقدمتها أم كلثوم فى نهاية موسم 1957.

وما إن استمع عبدالوهاب إلى الأغنية بصوت أم كلثوم حتى غضب وثار وهاجم أم كلثوم بقوة، وأتصل بحزبه متهما أم كلثوم بسرقة أغنيته “عودت عيني” وبالفعل كتب الكاتب محمد التابعى تفاصيل السرقة، وشنت مجلة ” روزا اليوسف” هجوما قاسيا على أم كلثوم.

من جانبها إتصلت أم كلثوم بالكاتب الكبير محمد التابعى وعاتبته على ما كتبه وعلى هجوم روزا اليوسف وبعض الجرائد الأخرى عليها، وقالت للكاتب الكبير: أرجوك إسأل عبدالوهاب متى قدم له رامى هذه الأغنية..؟ وبالفعل إتصل التابعى بعبد الوهاب وأكتشف أن الأغنية عنده من ثلاث سنوات، فثار التابعى عليه وقال له : يا راجل حرام عليك جعلتنا نهاجم الست ونتهمها بالسرقة وأنت الغلطان!، وأسرع التابعى بالإتصال بأم كلثوم معتذرا لها، وتوقفت الحملة التى شنت على كوكب الشرق بسبب ” عودت عيني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى