آخر الأخبار
أخر الأخبار

عودة ماراثون دبي موعد إنطلاق الماراثون في كانون الأول 2022

عودة ماراثون دبي موعد إنطلاق الماراثون في كانون الأول 2022

 

كتب حامد خليفة

دبي (الامارات العربية المتحدة): تتجه أنظار العالم لأقامة النسخة ٢٢ لأكبر حدث رياضي جماعي في الشرق الأوسط يتمثل في سباق ماراثون دبي العالمي الذي سينطلق يوم 10 كانون الأول (ديسمبر)

وقد أقيم ماراثون دبي اخر مرة في يناير 2020 ويحظى بشعبية جماهيرية كبيرة وانضم له العديد من أفضل رياضيي الماراثونات الدوليين في العالم زاد عددهم عن أكثر من 25000 عداء في شوارع الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في ماراثون دبي لمسافة 10 كيلومترات الرائج بشكل كبير الى جانب سباق ترفيهي بطول 4 كيلومترات.

وتجري حاليا الاستعدادات لأنطلاقة النسخة الثانية والعشرين من ماراثون دبي بعد مناقشات ومشاورات مع مجلس دبي الرياضي وتقرر فتح باب التسجيل للسباقات الثلاثة.

ويمكن للعدائين الذين يتطلعون إلى تأمين مكان في السباق الذي يختارونه القيام بذلك من الآن، عبر موقع الإنترنت فقط من خلال الموقع الرسمي www.dubaimarathon.org

وسينطلق سباق ماراثون دبي 2022 ولأول مرة في تاريخه في يوم السبت بعد التغيير في أسبوع العمل في الإمارات العربية المتحدة.

ويعد خبر انطلاق الماراثون بالنسبة للعدائين من النخبة والهواة على حد سواء قد قدم دفعة قوية لهم بعد فترة طويلة من عدم النشاط بسبب قيود الصحة والسلامة الضرورية التي تم تفعيلها بسبب الوباء العالمي.

وقال بيتر كونيرتون، المدير العام لشركة Pace Events المنظمون والمروجون لماراثون دبي: “لقد كان وقتًا صع ًبا وتحديا كبيرا للغاية بالنسبة لعالم الأحداث الرياضية ، لذلك نحن متحمسون لأن نكون قادرين على التطلع إلى العمل عن كثب مع الإدارات الحكومية في دبي لتنظيم سباق آخر لا ُينسى.

وأضاف “لقد تمتعنا بعلاقة عمل وثيقة مع مدينة دبي لسنوات عديدة ونتطلع الآن إلى اتخاذ الخطوة التالية والعمل على تنمية الحدث وإلهام الإماراتيون لممارسة الرياضة والتأكيد على ماراثون دبي باعتباره أحد أعظم سباقات المسافات في العالم “.

مؤخ ًرا احتل ماراثون دبي المرتبة الثالثة في جميع سباقات الماراثون العالمية من قبل World Athletics، ويستقطب بانتظام المشاركين من حوالي 145 دولة وسجل العديد من أسرع الأوقات في الرياضة الماراثونات.

وفي ماراثون دبي عام 2020، سجلت دبي 24 من أسرع 100 وقت للرجال في التاريخ، في حين تم تسجيل 18 من أسرع 100 وقت في التاريخ للنساء في شوارع المدينة.

وخلال الأشهر المقبلة، سيتم تشجيع العدائين على المشاركة في النسخة الكاملة من الماراثون، وسباق 10 كيلومترات المشهور وسباق 4 كيلومترات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى