أخبار محلية

عميد معهد البحوث والدراسات الأفريقية ودول حوض النيل بأسوان يتابع بدء الدراسة وسط إجراءات واحترازية ووقائية مشددة

 

كتب : احمد سلامه

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بعمل رئيس جامعة أسوان. صرح الدكتور السيد عويس عمران عميد معهد البحوث والدراسات الافريقية ودول حوض النيل بجامعة أسوان،انه أستأنف اليوم الجمعة الموافق 18/6/2021 بمعهد البحوث والدراسات الأفريقية ودول حوض النيل الدراسة بنظام التعليم الهجين في الفصل الدراسي الثانى للعام الجامعي 2020/2021، وذلك فى جو من الهدوء والراحة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد Covid -19.
وأضاف الدكتور السيد عويس عمران، عميد المعهد، بأن الدراسة بدأت اليوم بمقر المعهد بالحرم الجامعى بصحارى. وذلك بحضور رؤساء الأقسام العلمية بالمعهد وأعضاء هيئة التدريس بكافة الدرجات (دبلوم – ماجستير – دكتوراة) والتخصصات ومن أبرزها السياسة والاقتصاد والتاريخ والجغرافيا والموارد الطبيعية والانثربولوجي واللغات الإفريقية.
وأوضح عمران، أن الدراسة ستعتمد في اقسام المعهد المختلفة على النظام التعليمي الهجين، الذي أقره المجلس الاعلى للجامعات، وهو نظام يمزج ما بين حضور المحاضرات، وجهاً لوجه داخل المدرج مع القائمين بالتدريس، وعملية التلقى الإكترونى وذلك من خلال المنصة الرقمية الخاصة بجامعة أسوان والتى يطلقها المعهد على شبكة الإنترنت للتفاعل مع القائمين، بالتدريس وأيضاً تم تحميل المحاضرات والمقررات، والشروح الإضافية على تلك المنصة من خلال الاستعانة، ببعض البرامج الحديثة، التى تسهم فى إكساب الطلاب مهارات التعلم الإلكترونى والتعليم عن بعد. ووجه عمران بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وظهور النتيجة للفصل الدراسى الاول فى اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى