مقالات

علاج سواد مفاصل الأصابع في الطب الفرعوني القديم

علاج سواد مفاصل الأصابع في الطب الفرعوني القديم
كتب الدكتور سمير الشرنوبي اخصائي الطب البديل • التقشير الكيميائي المختلط، حيث يتم اللجوء إلى هذه الطريقة للأشخاص ذويّ البشرة الدّاكنة فهي تحتوي على تركيزاتٍ عالية جداً من المكونات النشطة، التي تصل إلى أعماق الجلد والتصبّغات الدّاكنة وتتخلّص منها.
• الجلسرين والزيوت الطبيعيّة يتم تحضير هذه الخلطة من خلال المكونات الآتية:
المكونات ملعقتان من الجلسرين. ملعقتان من زيت جنين القمح. ملعقتان من زيت اللوز الحلو. ملعقة من زيت الخروع. عصير حبة ليمون.
طريقة التحضير والاستعمال تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ. ثم يوضع الخليط على المفاصل المراد تفتيحها. بعد ذلك تُغطّى بأكياسٍ أو قفازات، وتترك لمدة ساعةٍ كاملة. تُغسل المنطقة باستخدام ليفةٍ ناعمة ثم تنشّف وترطّب بالكريم المرطّب.
• لبن الزبادي وعصير الليمون يعد اللبن من أكثر الوصفات المنزليّة فعاليةً لتفتيح البشرة والتخلّص من اسودادها، ويمكن استخدامه للتخلّص من سواد مفاصل الأصابع بالطريقة الآتية:
المكونات كمية من لبن الزبادي. عدّة قطرات من عصير الليمون.
طريقة التحضير والاستعمال تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ. يوضع الخليط على المفاصل المراد تفتيحها. يُترك لمدة 10-15 دقيقة. تُغسل المنطقة بالماء الدافئ وتنشّف جيداً.
• مقشّر الليمون والسكّر والعسل :-
المكونات ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ملعقة صغيرة من السكر. ملعقتان صغيرتان من العسل.
طريقة التحضير والاستعمال تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ. يوضع الخليط على المفاصل وتُفرك جيداً. يُترك عليها لمدة 15 دقيقة حتى تمتصه البشرة. بعد ذلك تُغسل المنطقة بالماء وتنشّف جيداً.
• بياض البيض والطحين والعسل ويتم ذلك حسب الطريقة الآتية:
المكونات بياض بيضة واحدة. ملعقة كبيرة من العسل. ملعقتان كبيرتان من الطحين.
طريقة التحضير والاستعمال تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ. يُوضع الخليط على المفاصل وتترك لمدة 20 دقيقة. تُغسل اليدينّ بالماء الدافئ وتنشّف جيداً. يُكرر ذلك مرتينّ أو ثلاث مرّات بالأسبوع للحصول على مفاصل فاتحة اللون والتخلص من الجلد الميت المتراكم. تحياتي وتقديري لمعاليكم الساميه كل عام وانتم بخير وصحه وسلامه يارب العالمين

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى