آخر الأخبار
أخر الأخبار

علاج الدوالي بالليزر والحقن معاً.. أحدث تقنية للتخلص منها نهائياً

علاج الدوالي بالليزر والحقن معاً.. أحدث تقنية للتخلص منها نهائياً

كتبت هدي العيسوي

هناك العديد من الطرق لعلاج الدوالي وجميعها طرق بسيطة لا تحتاج إلي تدخل جراحي.

هذا ما أكده الدكتور وليد الدالي استشاري جراحات الأوعية الدموية والقدم السكري إلي إن العلم دائماً في تطور، ودائما نحاول إيجاد الطرق والتقنيات التي من خلالها يتم علاج المريض بطريقة آمنة حتى يشعر المريض بالراحة.

وأشار الدكتور وليد الدالي إلي إنه قد تم التوصل إلي تقنية تسمى “كلاكس” وهي عبارة عن تقنية حديثة مركبة تستخدم لعلاج الدوالي عن طريق استخدام أشهر طريقتين لعلاج الدوالي معاً وهي طريقتي الليزر والحقن، حيث يتم توجيه الليزر المكثف عبر الجلد على الوريد المتضرر وبعد ذلك يتم علاج التصليب الذي يحدث في صمامات الأوردة عن طريق حقن محلول خاص لعلاج الدوالي المصابة وبعد ذلك يتم توجيه أشعة تبريد في نفس المكان لمنع الألم تماماً.

وأكد إن إستخدام الليزر في علاج الأوعية الدموية من أحدث العلاجات حيث يكون آمن تماما وبعيدا كل البعد عن الجراحات المعقدة، ويتم إزالة الدوالي بالليزر بإستخدام المخدر الموضعي في مدة تتراوح من نصف ساعة إلي ساعة وبعدها يستطيع المريض العودة الي المنزل بعد ذلك وممارسة حياته بشكل طبيعي.

وأوضح الدكتور وليد الدالي إلي إن الطبيب يستخدم قسطرة رفيعة يتم إدخالها للوريد المصاب ويتم توجيه أشعة الليزر من خلالها ويتم إغلاق الوريد من خلال الحرارة التي يولدها جهاز الليزر وبالتالي تنتهي مشكلة الدوالي على الفور.

وأشار الدكتور وليد الدالي إلي إن العلاج بالحقن يتم عن طريق إدخال ابرة دقيقة الي الوريد المصاب وبالتالي يتم التخلص من الإنسداد وامتصاص الدم مرة أخرى، ويستخدم الطبيب أربطة ضاغطة أثناء الحقن حتى يتم التخلص من الدوالي بشكل نهائي تماماً.

وشدد الدكتور وليد الدالي إلي إنه يجب أن يحرص المريض على الراحة بعد تلك العملية وعدم الوقوف لفترات طويلة أو المشي الكثير مع ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس بعدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى