أخبار محلية

عضو بالشيوخ: السيسي يطور علاقات مصر بالاتحاد الأوروبى

وليد محمد

ثمن النائب مصطفى الكحيلي عضو لجنة الادارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ أمين قطاع الأعمال في حزب مستقبل وطن بأسيوط، حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة فيشجراد، وزيارته إلى دولة المجر، مشيرًا إلى أن السيسي يطور علاقات مصر والاتحاد الأوربي.

وأوضح الكحيلي في بيان له صباح اليوم الأربعاء، أن حديث الرئيس السيسي في قمة “فيشجراد” التي تضم المجر والتشيك وسلوفاكيا وبولندا، واضح وصريح ورسائله قوية في مختلف الموضوعات، لا سيما ملف حقوق الإنسان والهجرة غير الشرعية وقضية اللاجئين والتحديات التي تواجه الدول.

وقال عضو لجنة الإدارة المحلية والنقل في مجلس الشيوخ، إن دعوة السيسي كأول رئيس عربي لحضور القمة للمرة الثانية دليل على مكانة وريادة مصر في المنطقة بأكلمها ودورها المحوري في مختلف القضايا.

وثمن الكحيلي أيضا حديث الرئيس السيسي وتناوله موضوعات مهمة كقضية اللاجئين التي أكد فيها عدم قبول مصر المزايدة فيها، وقضية حقوق الإنسان والتي أوضح فيها العديد من الأمور لقادة أوروبا، وأيضا قضية الهجرة غير الشرعية التي سيطرة عليها مصر بشكل عملي ومدروس.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في العاصمة المجرية بودابست في قمة مصر والدول الأعضاء في تجمع فيشجراد

وعبر رؤساء دول فيشجراد عن الترحيب بالرئيس والالتقاء به مجددا، والحرص على الاستماع إلى رؤيته تجاه الأوضاع في الشرق الأوسط على خلفية الدور الحيوي الذي تقوم به مصر نحو استقرار المنطقة، وشمال إفريقيا والأمن الإقليمي بأسره.

كما تناول تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والتحديات العديدة التي تموج بها المنطقة، وعلى رأسها تعدد الأزمات في عدد من الدول وانهيار مفهوم الدولة الوطنية، إلى جانب ضعف مؤسسات تلك الدول التي تعاني من وطأة الأزمات، وهو ما يفرض بذل أقصى الجهود لإنهاء هذا الوضع وتحقيق الأمن والاستقرار والسعي إلى حلول سياسية لتلك الأزمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى