أخبار التعليم
أخر الأخبار

طلاب جامعة كفرالشيخ يشاركون فى ملتقى الصداقة الدولي الأول بجامعة المنصوره.

طلاب جامعة كفرالشيخ يشاركون فى ملتقى الصداقة الدولي الأول بجامعة المنصوره.

كتب-سعيد سعده.

 

تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ وإشراف وحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة الدكتور رشدي العدوى تشارك الجامعة في “ملتقى الصداقة الدولي الأول لشباب الجامعات” والذى تنظمه إدارة ونادى الطلاب الوافدين بجامعة المنصورة بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب واتحاد الطلاب جامعة المنصورة، خلال الفترة من 7 حتي 10 فبراير الحالي، وذلك بمناسبة احتفال جامعة المنصورة باليوبيل الذهبي بمناسبة مرور ٥٠ عاما على إنشائها تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بمشاركة الطلاب المصريين والوافدين بـ 28 جامعة الذين يمثلون 36 دولة.

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ اهتمام ودعم القيادة السياسية الرشيدة الطلاب الوافدين كونهم سفراء للجامعات المصرية فى بلادهم.

و أضاف بأن جامعة كفر الشيخ تسعي لدمجهم مع الطلاب المصريين والاهتمام بالأنشطة الفنية والثقافية المقدمة لهم وتحقيق التواصل بين الحضارات، وتبادل الخبرات بين الطلاب ونشر الثقافة لأن تنوع الثقافات هو وسيلة للتعارف بين الشعوب.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق دسوقي أن الملتقى يهدف إلى تعزيز روح الصداقة والتضامن الإنساني ويشارك في الملتقى الطلاب المصريين والوافدين من كافة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، والطلاب الدارسين بمصر من خلال برامج التبادل الطلابي.

من جانبه أوضح الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن خريطة الأنشطة الطلابية تشمل مشاركة طلاب الجامعة في عدة دورات تدريبية لتنمية مهاراتهم الشخصية و الذاتية.

وأوضح منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة كفر الشيخ الدكتور رشدي العدوى أن الملتقى يتضمن أنشطة رياضية و ترفيهية من خلال تمثيل طلاب من كل دولة لدولتهم، ونقل التراث الخاص من خلال الأكلات الشعبية المميزة وتنظيم ورش عمل عن التنوع الثقافى والحضاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى