رياضة
أخر الأخبار

طالبة آداب القناة تحصل على المركز الأول ببطولة العالم للقوة البدنية بالبرتغال 

طالبة آداب القناة تحصل على المركز الأول ببطولة العالم للقوة البدنية بالبرتغال

كتب-سعيد سعده.

بعث الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس ببرقية تهنئة للطالبة اية سويلم عباس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية الفرقة الثانية ببرنامج نظم المعلومات الجغرافية لحصولها على المركز الأول ببطولة العالم للقوة البدنية تحت ل 21 سنة و تحطيم الرقم العالمي فى الاسكوت.

وأضاف الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الطالبة حصلت أيضا على المركز الثالث على مستوى العالم فوق ال ٢٣ سنة وجميع المراحل العمرية.

ومن جانبه أشار الدكتور عادل السعدنى عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية أن الطالبة سبق و احرزت العديد من المراكز المتقدمة على مستوى العالم فى بطولات سابقه مؤكدا على أن إدارة الجامعة تقدم لها كل الدعم للطالبة متمنيا لها مزيد من التوفيق والتقدم .

وأكمل الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية أن هذة المراكز احرزتها الطالبه خلال مشاركتها ببطولة العالم للقوة البدنية المقامة فى البرتغال.

وأشار الدكتور أحمد كمال مستشار اللجنة الرياضية بالجامعة أنه سبق وحصلت البطلة العالمية آية سويلم عباس، على المركز الأول في بطولة إفريقيا القوة البدنية والتي أقيمت في الجزائر عام 2017، واستطاعت تحطيم الرقم الأفريقي في الإسقاط 135، كما استطاعت الحصول على المركز الأول فى بطولة البحر المتوسط تحت 19 عاما بالجزائر في نفس العام.

‏كما حصلت البطلة آية عباس على المركز الأول في البطولة العربية للأندية والمنتخبات القوة البدنية ورفعة البنش، ‏كما حصلت على أول الجمهورية 15 مرة خلال الفترة من عام 2016 وحتى 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى