آخر الأخبار
أخر الأخبار

ضمن جهود تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة صناع الخير وأوركيديا يوقعان الكشف على عيون 612 من أهالي أولاد علي بالمنشأة بسوهاج

ضمن جهود تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة

صناع الخير وأوركيديا يوقعان الكشف على عيون 612 من أهالي أولاد علي بالمنشأة بسوهاج

 

كتب/هاني عوف

نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائيةوفى إطار تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة وضمن جهود التحالف الوطني لدعم العمل الأهلي التنموي نجحت في تنظيم قافلة طبية موسعة بقرية أولاد علي مركز المنشأة بمحافظة سوهاج ضمن مبادرة “عنيك في عنينا” للحد من مسببات العمى تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء وإشراف السيدة الوزيرة نيفين قباج وزيرة التضامن الإجتماعي والسيد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.

تمكنت القافلة من توقيع الكشف علي عيون 612 مواطن من أهالي القرية والقرى المجاورة بالإضافة إلى صرف الادوية بالمجان لعدد 417 مواطن.

وتعد القافلة واحدة من سلاسل قوافل مؤسسة صناع الخير واوركيديا للصناعات الدوائية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية في مجال مكافحة العمى في قري محافظة سوهاج وبخاصة القري الأشد إحتياجاً.

من جانبه أكد هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لصناع الخير ان فعاليات القافلة شملت تشخيص إحتياج 110 مواطن لإجراء عمليات جراحات عيون مختلفة سوف يتم التجهيز لاجراء تلك العمليات قريبا كما قامت القافلة بتشخيص إحتياج 160 مواطن لنظارات طبية على أن يتم تسليم النظارات للمواطنين خلال عشرة ايام من تنفيذ القافلة.

وأوضح عبدالفتاح ان تنظيم القافلة تم بحضور السيدة رئيسة الوحدة المحلية بأولاد علي وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وتم تقديم جميع خدمات القافلة بالمجان تماما مع الاخذ بكافة الاجراءات الاحترازية التى اوصت بها منظمة الصحة العالمية واكدت عليها وزارة الصحة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار عبدالفتاح الي ان القافلة تأتى في اطار التعاون الدائم بين صناع الخير وشركاء التنمية وبخاصة اوركيديا للصناعات الدوائية وبرعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء وبمتابعة وتنسيق كامل مع السيد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بهدف تقديم خدمات طبية ذات جودة في مجال العيون لكل أهالي قرى المحافظة وان المؤسسة مستمرة في تقديم خدمات اجراء العمليات الجراحية لمن سبق وتم تشخيصه في القوافل السابقة كذلك تسليم النظارات الطبية لمستحقيها وذلك بالمجان تماماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى