حوادث

ضبط “مدير عام ورئيس جمعية استهلاكية وموظفة” لتلقيهم رشاوي بـ “الإسكندرية والقاهرة وبورسعيد”

كتب الصحفى / سامح الخطيب

 

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودها لمواجهة ومكافحة جرائم الأموال العامة، وجرائم الفساد بكافة صوره ، حيث تمكنت من ضبط كل من:

– “مدير عام”، بإحدى الجهات الحكومية بالإسكندرية، لاستغلاله موقعه الوظيفى، بطلب مبلغ مالي على سبيل الرشوة، مقابل التصديق على صور شهادات دراسية مزورة، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم التأكد من صحة الواقعة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية عقب تقنين الإجراءات، من ضبط وبحوزته صور شهادات دراسية مزورة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

– وضبط “رئيس إحدى المجمعات الاستهلاكية بالقاهرة”، لاستغلاله طبيعة عمله واختصاصه الوظيفى، كونه المنوط باستلام البضائع التى يتم توريدها للمجمع رئاسته، وذلك لبيعها للمواطنين، وتوريد قيمتها لخزينة الشركة محل عمله.

إلا أنه قام ببيع بضائع من عهدته، وإختلاس قيمتها لنفسه، وعدم توريدها لخزينة الشركة، مما ترتب عليه الإضرار بالمال العام.

– كما تم ضبط “موظفة” بإحدى المصالح الحكومية ببورسعيد، لإستغلال موقعها الوظيفي ونفوذها بطلب مبلغ مالي من المواطنين على سبيل الرشوة، لإتمام الإجراءات وإنهائها.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وقيام المشكو في حقها، بالإتجار بالوظيفة العامة، وطلبها وحصولها على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من المواطنين، على النحو المشار إليه، وتعمدها عرقلة إتمام الإجراءات وإنهائها لحين تقاضيها مبالغ مالية أخرى من الشاكى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى