حوادث

صحة تلا تفجر مفاجئة حول ضبط ٢ طن أسماك مملحه فاسده .. بالمنوفيه

المنوفيه/كتب – عبدالعزيز شبل

كشفت مصادر تابعه لمكتب الصحه بمركز تلا بمحافظة المنوفيه عن مفاجئة كبرى ، حول قيامها فى الساعات الأولى أول أمس بضبط أكثر من ٢ طن أسماك مملحه فاسده ، داخل مصنع يزاول نشاط تمليح وتدخين الأسماك بإحدى المناطق الزراعية بقرية “طنوب” التابعة للمركز .

وأوضحت المصادر أن الأسماك المستخدمه فى تصنيع الرنجه والسردين والفسيخ بالمصنع “فاسده” ، ولا تصلح للإستهلاك الأدمى ، فضلآ عن فساد المنتجات نفسها وفساد صلاحيتها بعد الإنتهاء من تصنيعها داخل المصنع .

وكانت قد وردت معلومات للسيد / إيهاب مجدى “مفتش بإدارة مراقبة الأغذيه” بتلا ، عن وجود مصنع يقوم بتصنيع الأسماك المملحه بالمنطقة سالفة الذكر ، حيث قام بمعاونة السادة موظفين ومفتشي الصحه بمداهمة المصنع مرتين إلى أنها كانت محاولات باءت بالفشل ، بسبب رصد الحمله ومتابعتها من خلال تجار الطريق .

وبتقنين الأوضاع وضبط مواعيد المداهمه للمره الثالثه ورصد ومتابعة حركة الإستلام والتسليم بالمصنع ، تم إذن النيابة العامه بتلا للتفتيش ، عن طريق حمله مكبره من وزارتى الصحه والتموين يترأسها الأستاذ/أشرف الليثى رئيس المركز ونائبيه ، بمرافقة السيد/مدير التفتيش بالطب البيطرى وبعض قيادات رجال الشرطه .

يذكر أن الحمله أسفرت عن ضبط أكثر من ٢١١١ كيلو أسماك مملحه فاسده ، أى ما يعادل أكثر من ٢ طن كانت على وشك تداولها بالأسواق ، إلى أن مكتب الصحة كانت لهم بالمرصاد ، حيث تمكنت من ضبط المتهمين وحررت المحضر اللازم وتحويله للنيابة العامه لإتخاذ كافة الإجراءات القانونيه .

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى