منوعات

صحة تلا تصدر بيانآ حول عدد الحمير المذبوحه .. وتكشف سر عمليات الذبح

المنوفيه – متابعة/عبدالعزيز شبل

أصدر مكتب الصحه بمركز ومدينة تلا بيان ، بشأن واقعة عثور أهالى المركز على عددآ من الحمير مذبوحة ومسلخة الجلود ، بمصارف وحقول قريتى “بابل – كفر العرب” التابعين للمركز .

وأوضح البيان الصادر أن عدد الحمير المذبوحه التى عثر الأهالى عليها هو ٧ حمير فقط ، نافية العدد الذى تردد والذى تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإخباريه ، نقلآ عن أهالى المركز .

وأضاف البيان أن الهدف من وراء عمليات الذبح هو الإحتفاظ بالجلود تم بغرض “البيع” ، مؤكدة إكتمال الهيئة الجسمانيه ووجودالأعضاء الداخليه كاملة ، مشيرة أنه هناك بعض التأكل الجزئى للجسد نتيجة “التعفن” .

كما كشف البيان عن سر عمليات ذبح الحمير و التخلص منها بهذه الطريقه حيث قال : أن جلود الحيوانات تعتبر من أرخص الأشياء بالجسد ، لأسيما أن هناك من يتاجرون بالجلود لتصديرها لدولة الصين ، الذى تقوم بصناعة بعض الأدوية والعقاقير الطبية من خلالها ، وهو ما يدفع بعض التجار لشراء الحمير المريضه أو المسنه ، وقتلها ذبحآ أو صعقآ بالكهرباء وسلخها “سرآ” ، لعدم وجود أماكن مرخصه لذلك .. ثم والتخلص منها .

وإختتمت الصحه بيانها بمناشدة المواطنين ، بالحذر وعدم الإنصياع وراء الشائعات والأقاويل الكاذبه التى يرددها البعض ، والتى من شأنها خلق حاله من القلق وإثارة الفزع داخل أهالى المركز .

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى