آخر الأخبار
أخر الأخبار

شعبة البن .. فنجان القهوة الشعبى ارتفع من 5 إلى 12 جنيها 

شعبة البن .. فنجان القهوة الشعبى ارتفع من 5 إلى 12 جنيها

متابعه / نيفين صبرى

قال حسن فوزي، رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر فنجان القهوة الشعبي ارتفاع من 5 جنيهات إلى 12 و15 و17 جنيها في بعض المناطق، لافتا إلى أن الشعب المصري لا يستطيع الاستغناء عن القهوة، ومنظومة البن يعمل بها أعداد كبيرة من المواطنين.

أضاف حسن فوزي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن مصر تستورد 70 ألف طن من البن على مدار العام وزاد سعر الطن 100% عن العام الماضي ووصل من 2000 دولار إلى 4000 آلاف دولار، لافتا إلى أن مخزون البن يتناقص في الوقت الحالي.

وكشف أنه لن يكون هناك أزمة رغم وجود شح في البن بمصر بسبب العوامل المناخية التي أثرت على زراعة القهوة في البرازيل وأدت إلى تلف نسبة كبيرة من المحصول.

وبيّن رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية أنه توجد بضائع في الموانئ تغطي الاحتياجات لمدة شهرين، لكن ينبغي تسهيل إجراءات خروجها، لافتا إلى أن الكميات الموجودة في الموانئ تكفي لدورة كاملة.

وأكد فوزي، أن القهوة تقضي على الاكتئاب وتغير المنظور إلى الأشياء وتزيد الإحساس بالسعادة وتعالج تسوس الأسنان، وتحمي من الشلل والرعاش وتعالج السكر، مشيرا إلى سر خلطة البن الجيدة تختلف من محل إلى آخر حسب إضافة الحبهان والمستكة والقرنفل بكميات معينة.

استطرد رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر البن زاد نحو 20 جنيها ويتراوح الكيلو السادة من 140 إلى 160 جنيها، والمحوج يصل إلى 170 جنيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى