إقتصاد

شريف بدر للبلوجرز” غرامة ١٠ آلاف جنية وحبس ٥ سنوات عقوبة التهرب الضريبي

وليد محمد

قال شريف بدر، عضو اتحاد المحامين العرب، إن خضوع «اليوتيوبرز» و«البلوجرز» للضريبة مطلب كان الجميع يطالب به منذ سنوات؛ لأنه لا توجد أى معايير لعملهم، حيث يسعون للربح بأى طريقة ولا ينظرون إلى المحتويات التى يقدمونها، والتى أغلبها يفتقر إلى القيم المجتمعية والمعايير الأخلاقية، كما تستهدف الخطوة تحقيق المساواة بين أفراد المجتمع فى دفع الضرائب.
ولاسيما أن تلك الضرائب قد تكون من الركائز الاساسيه فى الاقتصاد المصرى مما يكون معه اعاده لضخ تلك الموارد على الخدمات والمرافق مما يكون معه وسداد الضرائب على الأرباح واجب وطنى على كل مصرى قادر على الكسب .
وأضاف في تصريحات صحفية اليوم ، أن العائد من تلك الفيديوهات يكون مرتفعا وبالتالى يستحق عليها أداء الضريبه
وتابع شريف أن دفع منتجى المحتوى ضريبة القيمة المضافة جاء وفقًا لنص المادتين رقمى «٤» و«٥» من قانون القيمة المضافة، ويطابق ما نصت عليه المادة رقم «٣» من اللائحة التنفيذية فى تطبيق أحكام المادة الرابعة من القانون رقم ٦٧ لسنة ٢٠١٦. وأشار إلى أن قرار خضوع محتوى مواقع التواصل الاجتماعى لقانون القيمة المضافة جاء متأخرًا، مطالبًا بتعاون الدولة مع شركات صناعة المحتوى؛ لتقديم كشف بأرباح «البلوجرز» لمنع تلاعبهم وتهربهم من الضرائب.

وكشف على. أن : «عقوبة التهرب الضريبى لا تقل عن ٣ سنوات ولا تتجاوز ٥ سنوات، وغرامة تتراوح ما بين ٥ و١٠ آلاف جنيه، فضلًا عن التزام المتهرب بدفع مبلغ مساوٍ لما تهرب من أدائه فى حالة عدم تقديم إقرار بما حصل عليه من أرباح أو قدم مستندات غير حقيقية عن قيمة أرباحه».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى