Uncategorized

شبيب” نتوقع انتعاشة مرتقبة في السياحة الانجليزية لمصر خلال اكتوبر المقبل

شبيب" نتوقع انتعاشة مرتقبة في السياحة الانجليزية لمصر خلال اكتوبر المقبل

 

كتب /أيمن بحر

قال الخبير السياحي “عامر شبيب” نتوقع انتعاشة مرتقبة في السياحة الانجليزية لمصر خلال اكتوبر المقبل .

أشاد شبيب بقرار عودة رحلات الطيران البريطانية من جديد سبتمبر الجاري الى المدن السياحية بعد رفع اسم مصر من القائمة الحمراء.

وأكد الخبير أن عودة السياحة الروسية والالمانية بعد توقف دام لسنوات وما تم اتخاذه من اجراءات في مصر خاصة بتأمين المطارات والتعامل الاحترافي مع أزمة كورونا كل هذا شجع السوق الانجليزي على العودة وأنه أصبح لا مبرر لوضع مصر على القائمة الحمراء.

 

وأشار شبيب إلى ان أعداد السياح سترتفع بشكل كبير إلى مصر عقب عودة الاسواق التقليدية من جديد لمصر مثل روسيا والمانيا وبريطانيا بالاضافة الى باقي الاسواق التي تفضل زيارة مصر مثل الاوكران والبيلاروس والعرب مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد أيضا التركيز على الاسواق الآمنة من تداعيات كورونا خاصة السوقين العربية وأوربا الشرقية.

 

وتوقع الاقبال من الإنجليز سريعا على طلب زيارة مصر وارتفاع نسب الحجوزات بوتيرة عالية خلال الفترة المقبلة في ظل تسهيلات بريطانيا لمسافريها وعدم احتياج الأشخاص الملقحين إلى اختبار كورونا أو الحجر الصحي قبل العودة الى بريطانيا.

واكد ذلك بتصريحات الاذاعة البريطانية التي أوضحت أن شركات السفر شهدت بالفعل زيادة طفيفة في الحجوزات وتوقعت عطلة نهاية أسبوع مزدحمة كما أن توماس كوك كشفت عن أن الحجوزات في أكتوبر المقبل أعلى بثلاث مرات مما كانت عليه في أغسطس.

يذكر انه كانت قد أوقفت بريطانيا رحلات الطيران الى مصر عقب جائحة كورونا وتم وضع مصر على قائمتها الحمراء رغم عودة أغلب الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر مثل روسيا وأوكرانيا وإسبانيا ودول الخليج العربى وقررت عودة الرحلات من جديد بداية من ٢٢ سبتمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى