آخر الأخبار
أخر الأخبار

سلومة يتابع اليوم الأول لامتحانات الدبلومات الفنية.

سلومة يتابع اليوم الأول لامتحانات الدبلومات الفنية.

 

كتب/هاني عوف

بناءً على تعليمات معالي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، والسيد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تابع اليوم الأستاذ أشرف سلومة وكيل الوزارة، اليوم الأول لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع تخصصاتها، وذلک من خلال غرفة العمليات بديوان عام المديرية.

وقد أدى اليوم طلاب التعليم الفني الإمتحانات في أجواءٍ من الهدوء والإستقرار بجميع لجان الإمتحانات بالجيزة.

وكانت نسبة حضور الطلاب؛

الصناعي 98.9%

الفندقي 98.9%

التجاري 98.9%

الزراعي 98.2%

وتستمر الإمتحانات حتى يوم الخميس 9 يونيو 2022 طبقًا للجداول المعتمدة المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد سلومة أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية بلغ 62196 طالب وطالبة بمختلف النوعيات والتخصصات (( 20496 صناعي – 2181 زراعي – 35102 تجاري – 4417 فندقي )) موزع علي 223 لجنة.

وأكد على ضرورة تواصل السادة رؤساء اللجان مع السيد مدير المديرية وأن غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية تعمل على مدار اليوم والساعة لرصد وسرعة وحل المشكلات.

وشدد على الجميع بالإلتزام بتنفيذ جميع تعليمات الإدارة العامة للامتحانات داخل اللجان.

ونبه سيادته وشدّدَ على رؤساء اللجان بعدم السماح بدخول أي طالب اللجان بهاتف محمول.

وصرح سيادته بأن غرفة العمليات بالمديرية تعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.

وأشار أنه تم تخصص عدد (54) استراحة على مستوى مدارس إدارات تعليم الجيزة بعدد 19 إدارة تعليمية منها 33 استراحة مخصصة للرجال وعدد 21 استراحة للسيدات مخصص لهم عدد 1154 سرير كاملة التجهيزات مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية باللجان والاستراحات.

كما أكد مدير تعليم الجيزة على توافر عدد 2 (خدمات معاونة) لكل استراحة للعمل على التطهير والتعقيم مع التأكيد على التهوية والإضاءة الجيدة.

وشدد سيادته على تفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية لإبلاغ غرفة عمليات المديرية مركزي عند حدوث أي مشكلات أو معوقات والعمل على حلها فوراً وعلى السادة مديرى عموم الإدارات التعليمية بضرورة توافر الرعاية الكاملة مع توفير سبل الأمن والراحة لأبناء الطلاب، مع إتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس وتنظيف دورات المياة يوميًا وعقب الانتهاء من اداء الامتحانات بمدارس تعليم الجيزة.

ووجه سيادته السادة مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة التعاون المثمر مع السادة رؤساء لجان الامتحانات والحرص علي حل كافة المشكلات التى تواجههم مع ضرورة الالتزام بكافة القواعد واللوائح والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية.

مع تمنياتنا بالنجاح والتوفيق لجميع ابنائنا الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى