أخبار محلية

سفير دولة جنوب السودان والوفد المرافق فى ضيافة رئيس جامعة السويس

كتب : احمد سلامه
استقبل أ.د السيد الشرقاوي رئيس الجامعة صباح اليوم بمكتبه السيد / جوزيف موم سفير دولة جنوب السودان بالقاهرة والوفد المرافق لسيادته السيد/ مايكل ميثانق الملحق الثقافي للسفارة ، والسيد/ مدوث يل الوزير المفوض .
تأتي الزيارة في إطار متابعة المسئولين بسفارة جنوب السودان لأحوال للطلاب الوافدين الدارسين بمختلف كليات الجامعة والاطمئنان على كافة ما يتعلق بهم فيما يخص دراستهم واقامتهم في بلدهم الثاني مصر .
وعلى هامش الزيارة التقى وفد جنوب السودان بالسيد أ.د. علي حسين عطا_نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وأ.د. عبير شعيب عميد كلية هندسة البترول والتعدين وممثلين عن طلاب جنوب السودان بالحامعة وذلك للاطمئنان على الطلاب وتذليل أي عقبات أو مشكلات قد تواجه البعض .
وقد صرح الشرقاوي أن جامعة السويس لا تدخر جهدا في تذليل كافة ما يواجه الطلاب الوافدين من عقبات أثناء فترة دراستهم في مصر موضحا أنه قد تمت الموافقة بناء على التواصل بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير البترول والثروة المعدنية على معاملة الطلاب الوافدين بالحامعة نفس معاملة المصريين فيما يتعلق بالتدريب في شركات البترول المصرية ، هذا فضلا عن السماح للوافدين بالإقامة في المدينة الجامعية في أي وقت خلال العام تيسيرا عليهم .
جدير بالذكر أن هذه الزيارة ليست الأولى من نوعها للسيد سفير جنوب السودان ، حيث ترتبط جامعة السويس وتختصاصاتها الفريدة بعلاقات وثيقة وقديمة بجنوب السودان حيث يدرس في الجامعة قرابة ٢٥٠ طالب وطالبة في مختلف كليات الجامعة، وتسعى الجامعة بما لها من موقع جغرافي مميز وتخصصات غير نمطية لاستقطاب طلاب القارة السمراء للدراسة بين أروقة جامعة السويس ضمن مبادرة أدرس في مصر التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى