Uncategorized

سفارات دول إيبيروأمريكا ولاليغا تسلم عشرة جوائز لـ “أبطال إيبيروأمريكا” “الأبطال

 

“الأبطال الإيبيروأمريكيين” تكرم 10 شبان مصريين أظهروا معرفتهم بإيبيروأمريكا في مسابقة نظمتها لاليغا و14سفارة إيبيروأمريكية.

نظمت 14 سفارة إيبيروأمريكية في مصر، بالاشتراك مع لاليغا، في إطار الأسبوع الإيبيروأمريكي بالإسكندرية، الذي أقيم في أكتوبر الماضي، مسابقة وضعت المعرفة بالثقافة الإيبيروأمريكية وكرة القدم على المحك.

في الاختبار، أجاب مائة مشارك على أسئلة تتعلق بأفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، من أصول إيبيروأمريكية، وفرق لاليغا والمدن والوجهات السياحية المعروفة عالميًا. سيتم استقبال الفائزين العشرة -الذين أجابوا بشكل صحيح وبسرعة قصوى على الـ 35 سؤالاً – يوم الاثنين 17 يناير بمقر إقامة سفير إسبانيا في مصر، حيث سيحصلون على دبلوم شهادة تقدير وبعض الهدايا من عالم كرة القدم، بالإضافة إلى نسخ من أول قاموس عربي إسباني لكرة القدم نشرته لاليغا بالتعاون مع معهد ثربانتس وسفارة إسبانيا.

“تعتبر هذه المبادرة وسيلة ممتازة لتقوية الجسور بين بلدان إيبيروأمريكا والشباب المصري المهتم بالثقافة وكرة القدم. نحن سعداء للغاية لرؤية هذا المستوى العالي من المشاركة والمعرفة ‘‘، هذا ما صرح به سفير إسبانيا، رامون خيل-كاساريس.

وفقاُ لكلمات راؤول أوستالي، مندوب الليغا في مصر: “القدرة على تقريب جزء من ثقافة إيبيروأمريكا للجمهور المصري، المعروف بحماسه وشغفه بكل ما يتعلق بكرة القدم مثل شعوب إيبيروأمريكا، هو امتياز وشرف للليغا”. .

السفارات المشاركة هي الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا وتشيلي والإكوادور وإسبانيا وغواتيمالا والمكسيك وبنما وباراغواي وبيرو والبرتغال وجمهورية الدومينيكان وأوروغواي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى