آخر الأخبارأخبار عالمية

“سايبم” تفوز بعقد من شركة “قطر غاز” بقيمة 4.5 مليار دولار

كتب /حامد خليفة

حصلت “سايبم”، إحدى شركات مجموعة “إيني”، على عقد من قبل شركة “قطر غاز”، بقيمة تقدر بحوالي 4.5 مليار دولار لمشروع مجمعات الضغط البحرية لاستدامة الإنتاج في حقل الشمال “EPC2” قبالة الساحل الشمالي الشرقي للدولة الخليجية، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

يشمل العقد الهندسة والمشتريات وتصنيع وتركيب مجمعين لضغط الغاز الطبيعي البحري لتعزيز إنتاج حقل الشمال، والتي تشمل اثنين من أكبر منصات الضغط المغلفة في الصلب التي تم بناؤها على الإطلاق، وجسور ربط، وسكن ووحدات الواجهة.

لتنفيذ المشروع، ستستخدم “سايبم” أصولها ومعرفتها ومهاراتها في مجال الهندسة والتركيب والتصنيع الخارجي بالإضافة إلى القدرة على تعزيز المحتوى المحلي.

ويمثل منح هذا العقد أهم عقد بحري من حيث القيمة الإقتصادية الإجمالية في تاريخ الشركة. ويأتي بعد عقد حصلت عليه سايبم، في بداية عام 2021، لإقامة مصانع بحرية لإستخراج ونقل الغاز الطبيعي المستخرج من نفس الحقل، ويؤكد إستمرارية وجودة أداء سايبم في قطر.

من خلال هذا العقد، تسرع سايبم إعادة وضعها الاستراتيجي في القطاعات البحرية والتي تمثل معظم الطلبات الجديدة التي تم الإعلان عنها منذ بداية العام، مما يدعم تنفيذ خطتها الإستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى