آخر الأخبار
أخر الأخبار

سؤال برلمانى لوزير التعليم بشأن قراره بتعديل مناهج المرحلة الابتدائية

سؤال برلمانى لوزير التعليم بشأن قراره بتعديل مناهج المرحلة الابتدائية
كتبت / نيفين صبرى
تقدمت النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بسؤال لوزير التربيه والتعليم الدكتور رضا حجازي عن قراراه بتعديل مناهج التعليم للمرحلة الابتدائية في حين إنه صرح في شهر فبراير من العام الجاري، عندما كان يشغل منصب نائب وزير التعليم، أنه تم تعديل مناهج التعليم للمرحله الابتدائية.
وتساءلت النائبه في بيان لها عن التضارب في القرارات والتصريحات من نفس المسؤول واختلافها حسب المنصب الذي يشغله فقرار الدكتور رضا حجازي عندما كان نائبا للوزير يخالف قراره الذي أصدره الآن بعد تولية حقيبة وزارة التربية والتعليم!!.
وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائى للعام الدراسى الجديد 2022/2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية، بما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم، حيث سيتم التركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية.
وأكدت الوزارة أن ذلك يأتى في ضوء ما نتج عن تقييم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسى الماضى، وفى ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء المعلمين ولجنتى التعليم بمجلسى «النواب والشيوخ» وأساتذة المناهج بكليات التربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى