أخبار عالمية

زياره هامه للسفير احمد الهمشري لاكبر مشروع للدهانات المصرية لشركة الشريان ببنغازي

كتب : محمد صوابى
قام السفير احمد الهمشري سفير مصر بدولة ليبيا بزيارة اكبر مشروع تجارى ادارى متخصص فى مجال الدهانات ومواد البناء لكبرى الشركات المصرية ببنغازي للاطمئنان على وضع الشركات والعمالة المصرية بالمشروع ، وكان فى استقباله صالح العبيدى نائب رئيس اتحاد الغرف الليبى ورجل الأعمال الليبى حمدي الفرجاني رئيس شركة الشريان .
قال حمدى الفرجانى رئيس شركة الشريان : تعد زيارة السفير احمد الهمشري لمقر الشركة زيارة هامه ، حيث اطلع السفير على أحدث التطورات الصناعية فى هذا المجال وكذلك قام بالتعرف على الحركة التجارية ببنغازى والتى تانى ضمن خطة رجال الأعمال لاعمار دولة ليبيا والتى لاقت اهتمام كبير من رجال الأعمال بعدما استحوذت على ٧٥ ٪؜ من صادرات الدهانات المصرية .
وتابع الفرحانىً قائلا : يأتى هذا المشروع الكبير ضمن خطة الدولة ورؤية القيادة السياسية لإعادة إعمار ليبيا والتى ساهمت بشكل كبير فى الشراكة مع كبرى الكيانات الاقتصادية لعدد من الدول مما أدى إلى دعم القطاع الصناعى وإنعاش حركة الإنتاج فى قطاع الدهانات فى السوق المحلى .
وأضاف الفرجانى : أن الشركة تم تأسيسها منذ أكثر من 17 عاماً وتضم 8 شركات مابين القطاع الصحي والبناء والأدوات الكهربائية .
وفى نهاية الزيارة والتى استمرت عدة ساعات فى أجواء ودية ابدى السفير احمد الهمشري عن سعادته واعجابه الشديد لما راه من حسن الاستقبال وحجم العمل بالمشروع وما شاهده من حركة التجارة بين البلدين موجها الشكر للقائمين على المشروع ومؤكدا متانة العلاقات بين الدولتين والتعاون الصناعي والتجاري بين الجانبين، مضيفا أن ليبيا تمتلك العديد من الاستثمارات المصرية والتى تساهم بشكل كبير فى تشغيل العماله المصرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى