آخر الأخبار
أخر الأخبار

زيارة ميدانية لأساتذة وطلاب هندسة القاهرة في مشروعات الدولة بالعلمين الجديدة وبورسعيد.

زيارة ميدانية لأساتذة وطلاب هندسة القاهرة في مشروعات الدولة بالعلمين الجديدة وبورسعيد.

كتب-سعيد سعده.

د.الخشت: توفير تجربة عملية وتفاعل للطلاب للتعرف على أحدث التقنيات ليقدموا تصميمات للمشروعات تدعم استراتيجية التنمية

د. حسام عبد الفتاح: مهندسو المواقع شرحوا للطلاب مفهوم الأبراج والتحديات الهيكلية وتقنيات البناء والتصميمات المتطورة

زار وفد من طلاب وأساتذة قسم الهندسة المعمارية بجامعة القاهرة مدينتي بورسعيد والعلمين الجديدة، للتعرف على تقنيات المدن الذكية المستدامة وبناء الأبراج الشاهقة، وتوفير تجربة عملية وتفاعلية للطلاب للتعرف على المشروعات الكبرى الجارية والتقنيات الحديثة المستخدمة فيها حتى يتمكن الطلاب من تصميم مشروعات تتناسب مع هذا السياق وتدعم رؤية الحكومة واستراتيجيتها في عمليات التنمية.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، إن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص جامعة القاهرة على تنظيم زيارات ميدانية لطلابها للمشروعات الكبرى لتزويد الطلاب بالخبرات والمهارات المختلفة واطلاعهم على أساليب التصميمات المعمارية العالمية.

وأشار الدكتور الخشت، إلى أن الجامعة استحدثت في السنوات الأخيرة برامج جديدة تتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلية والدولية وتسد الفجوة المعرفية، وتلبي الحاجة الوظيفية في المشروعات القومية المصرية، وتقدم خريجين بمواصفات عالمية يساهمون في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة.

من جانبه، أوضح الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة، أن الزيارة مثلت فرصة فريدة للطلاب لمشاهدة نماذج معمارية حديثة، مشيرًا إلى أن مهندسى المواقع قدموا شرحا للطلاب عن مفهوم الأبراج والتحديات الهيكلية وتقنيات البناء، وتناقش الطلاب مع المهندسين حول المعمارية التفصيلية وتصميمها المتطور والتباين في تجربة المقياس البشري.

في سياق متصل، شارك عدد من طلاب جامعة القاهرة في الافتتاحات الرئاسية الأخيرة لعدد من المشروعات القومية والتنموية الكبرى التي تشهدها الدولة المصرية، وذلك بهدف إطلاع الشباب على ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية وإظهار الدور الكبير الذي تبذله القيادة السياسية لرفعة الوطن وبنائه والنهوض به.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عثمان الخشت كان قد وجه خلال اجتماع مجلس الجامعة شهر يناير بتنظيم زيارات ميدانية لطلاب الجامعة للمشروعات القومية والتنموية الكبرى لتوعية الطلاب بما تقوم به مؤسسات الدولة المختلفة من أجل النهوض بالمجتمع في مختلف مجالات التنمية، وتعريف الطلاب بالمشروعات التنموية القومية العملاقة التي من شأنها توفير فرص عمل لهم في المستقبل بعد تخرجهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى