منوعات

رسالة دكتوراه حول تنمية الولاء والانتماء لدى الشباب بأكاديمية ناصر

وليد محمد

حصل الباحث ضياء دويدار مدير عام منشآت مراكز الشباب بوزارة الشباب، على درجة دكتوراة الفلسفة في الاستراتيجية القومية، من أكاديمية ناصر العسكرية العليا أقدم معاقل العلوم العسكرية والاستراتيجية في الشرق الأوسط، بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف.

موضوعها الرسالة هو ” الاستراتيجية المقترحة لتنمية الولاء والانتماء لدى الشباب ودورها في تحقيق الأمن القومي المصري”، وتمت التوصية بتضمينها ضمن استراتيجية مصر 2030 من منطلق كون شباب مصر يمثلون الكتلة الحرجة التي تحمل أهم فرص نماء الوطن وصناعة مستقبله.

البحث جاء تحت إشراف اللواء دكتور محمد الغباري المستشار بالأكاديمية، ومدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، والأستاذة الدكتورة عزة فتحي أستاذ علم الاجتماع والأمن الفكري بجامعة عين شمس، ومناقشة الأستاذ الدكتور صلاح هاشم أستاذ التنمية والتخطيط بجامعة الفيوم، ومستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، والأستاذ الدكتور معتز حسين أستاذ العلوم السياسية بجامعة بني سويف.

وسبق للباحث ضياء دويدار نيل درجة دكتوراة الفلسفة في الإدارة الرياضية بتقدير امتياز من جامعة حلوان عام 2012 ، وزمالة كلية الدفاع الوطني من أكاديمية ناصر العسكرية العليا بتقدير عام امتياز أول الدفعة مدنيين عام 2016 .

كما سبق تكريمه على الصعيد المهني من الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع السابق، بشأن الأداء المشرف خلال العام التدريبي والدراسي ٢٠١٦/٢٠١٥، والحصول على تقدير عام (امتياز) بدورة الدفاع الوطني رقم (٤٥)، والدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ضمن أفضل (١٠) مديرين عموم على مستوى الجمهورية من أصل (٢٠٠٠) مرشح ضمن جائزة مصر للتميز الحكومي نهاية أكتوبر 2019 بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى