منوعات

رئيس جامعة دمنهور يؤكد على تطبيق إدارة الجامعة الذكية

كتب- خالد الشربينى

أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور على أهمية تطبيق الإدارة الذكية لاننا في عالم متغير ومتطور يصبح الانتقال للحداثة ضرورة ملحة لمواكبة التطورات والسير وفق منهج سليم نحو تحقيق النجاح والإبداع في مختلف المجالات والاختصاصات. تجاوز المفهوم التقليدي للإدارة لدى المؤسسات والمنظمات الطامحة للنجاح والتميز يأتي في مقدمة عملية التبديل والانتقال هذه والتحول إلى ما بات يعرف اليوم بالإدارة الذكية والمبدعة ومعرفة هيكلها والاستراتيجية التي تبنى من خلالها وماهي مكوناتها ومضامينها ومواجهة مختلف التحديات والتعامل مع الظروف في مكان العمل بكفاءة عالية من أجل تحسين الأداء والمهام والتوسع والتسريع في النتائج.

وأشار صالح على أن الجامعة الذكية لها فوائد من خلال تنظيم الاتصال والتعاون في مجال التعليم بين كافة عناصر العملية التعليمية فيما بينهم ومع الخدمات التعليمية من أي مكان وفي أي زمان، وإثراء عملية التعليم والبيئة البحثية، وحل مشكلات وعقبات نظم التعلم التقليدية عبر التمكين التقني. و من ناحية أخرى فإن العمل على بناء إنسان جديد هو أهم أهداف الجامعة الذكية ، إنسان مختلف وغير تقليدي في أسلوب تعلمه وتعامله، متصف بالمرونة الفكرية والسلوكية، يتقن مهارات متنوعة وعديدة، قادر على التعلم الذاتي، يحب التجديد والبحث عن المعلومة بنفسه ومنتج للمعرفة، لديه روح المبادرة والابتكار والإبداع.

وذلك فى اجتماع السادة مديرى العموم بإدارات الجامعة وأمناء الكليات وبحضور الأستاذ الدكتور / أمين عام الجامعة لمناقشة دور مديرى الإدارات ومديرى العموم فى الإرتقاء بالعملية الإدارية وبالتالى تطوير الجامعة ككل من خلال التخطيط المسبق الذى يمنع الأداء المتدنى وتشكيل لجنة إدارية لتفعيل الجامعة الذكية بجميع إدارات الجامعة وكلياتها.

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى