آخر الأخبار
أخر الأخبار

رئيس جامعة بنها يتابع فعاليات اليوم الأول من “هاكاثون المدن الذكية”.. ويوجه نصائحه إلى الطلاب

رئيس جامعة بنها يتابع فعاليات اليوم الأول من “هاكاثون المدن الذكية”.. ويوجه نصائحه إلى الطلاب

كتب محمد صوابى

قام الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، بجولة تفقدية في المكتبة المركزية بجامعة بنها بغرض متابعة فعاليات اليوم الأول من مسابقات “هاكاثون المدن الذكية”، وذلك برفقة الدكتور ناصر الجيزاوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وحرص الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، على الاستماع إلى الطلاب وأفكارهم الإبداعية، والنقاش معهم حولها، موجهًا نصائحه للطلاب بأهمية العمل الجاد للانتهاء من وضع نماذج أولية لحلولهم الابتكارية الخاصة بالمسارات المحددة ضمن مسابقات الهاكاثون، وتعزيز التعاون داخل الفرق لبناء هذه النماذج، مشيرًا إلى أن التنافس بين الفرق المختلفة بمثابة فرصة ليتعلم الطلاب القدرة على العمل تحت ضغط.

موضحًا سعادته بتطلعات الطلاب والطالبات، واستخدامهم للأدوات البرامجية المختلفة في حل المشكلات ووضع حلول ابتكارية لها.

يشار إلى أن جامعة بنها تنظم الهاكاثون الأول، على مستوى الدولة، في موضوع المدن الذكية، حيث يتنافس خلال الفعاليات 40 فريق يمثلون 25 جامعة حكومية وخاصة وأهلية.

وتقام فعاليات “الهاكاثون” على مدار الفترة من 24 إلى 26 مارس الجاري برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ وبالتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة أمازون ويب سيرفيسز.

وتحصل الفرق الفائزة في الهاكاثون على جوائز مالية بإجمالي 100 ألف جنيه مصري مقدمة من جامعة بنها؛ بالإضافة إلى جوائز قيمة مقدمة من شركة أمازون ويب سيرفيسز، كما سيحظى الفائزون بفرصة كبيرة لتسويق ابتكاراتهم للجامعات الأهلية المصرية الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى