أخبار التعليم
أخر الأخبار

رئيس جامعة الزقازيق يفتتح معرض الأنشطة التطوعية والسوق السنوى الخيرى لقافلة شعاع الخير.

رئيس جامعة الزقازيق يفتتح معرض الأنشطة التطوعية والسوق السنوى الخيرى لقافلة شعاع الخير.

كتب-سعيد سعده.

 

انطلاقاً من رسالة جامعة الزقازيق بالمشاركة المجتمعية وضرورة الترابط بين منتسبي الجامعة، افتتح الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، والأستاذ الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذة الدكتورة جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، معرض الأنشطة التطوعية والسوق السنوى الخيرى لقافلة شعاع الخير ، والمقام خلال الفترة من 7 /11/ 2021 وحتى 11 /11/2021 بساحة كلية التجارة بالحرم الجامعي ، وكان فى استقبال معالى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هلال عفيفى عميد كلية التجارة ، والدكتورعادل قاسم رائد قافلة شعاع الخير بالجامعة ، د.دينا عبد الله المدرس المساعد بقسم المحاسبة وعضو بقافلة شعاع الخير ، ولفيف من الطلاب المشاركين بأعمال القافلة .

 

ويتضمن المعرض منتجات بجودة عالية وبأسعار رمزية من أدوات منزلية ومكتبية ، وانتيكات ، وأثاث منزلى ومكتبى ، وملابس متنوعة ، وأحذية ، وشنط ، وغيرها من المستلزمات المختلفة ، حيث تقدم جمعيها بأسعار مخفضة ، وكافة العائد المادى يتم التبرع به لذوى الإعاقة ، وأطفال الأورام بمستشفى صيدناوى .

 

وتفقد رئيس الجامعة أجنحة المعرض المختلفة والتي تضم أيضاً “ملتقى التخصص للتعريف بتخصصات الكلية والمواد الدراسية بكل فرقة وبرامج الساعات المعتمدة ، حيث استمع من الطلاب إلى شرح تفصيلي عن الغرض من المعرض وأقسامه ،ومشيداً بالتنظيم اللائق والتزام القائمين على المعرض بتطبيق الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة الجميع .

 

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور عثمان شعلان ، على تقديم كافة أنواع الدعم المادي والمعنوي لهذه المعارض الخيرية، والتى تقدم السلع بأسعار مخفضة، وذلك انطلاقاً من الدور المجتمعي للجامعة ، من أجل تدعيم روابط التكافل الاجتماعي بين كافة منتسبي الجامعة لتعزيز الانتماء ، و مساهمةً في رفع الأعباء عن كاهل الطلاب وذويهم من الأسر غير القادرة.

 

وأشاد رئيس الجامعة بدور أسرة شعاع الخير، بقيادة الدكتور عادل قاسم ومعاونيه من الشباب المتطوعين من الجامعة وخارجها، في خدمة وتنمية المجتمع، خاصة الفئات والمجتمعات التي تعاني من نقص الاحتياجات والمطالب الأساسية للحياة من خلال العمل الجماعي والجهود الذاتية، مؤكدًا أن الجامعة تقدم كل الدعم اللازم لتحقيق هدفها الأساسي لمشاركة أكبر عدد من الشباب للتطوع والمشاركة في خدمة المجتمع.

 

ومن جانبه ، أشار د.هلال عفيفي إلى أن المعرض تضمن أيضاً عرضاً من خلال لوحات إرشادية تساعد الطلاب للتعرف على رؤية وأهداف الكلية والأقسام المختلفة بها و الإمكانيات التي توفرها الكلية لتأهيل الطلاب وتنمية قدراتهم بما يسهم في دخولهم سوق العمل و الحصول على عمل مناسب لهم،فضلاً عن مساعدتهم في اختيار التخصص المناسب لميول كل طالب وأهدافه ،بالإضافة إلى عرض البرامج التعليمية المتعددة بالكلية .

 

وأكد الدكتور عادل قاسم أن المعرض يعمل على حث الطلاب على المشاركة بالأنشطة الطلابية والتطوعية المختلفة والتي تساهم في تنميتهم ،حيث تم استعراض أنشطة قافلة شعاع الخير ومشاركة الطلاب في خدمة مجتمعهم بشكل إيجابي وفق منهج أن حب الوطن هو ” عطاء .. عمل .. عرق .. بناء ” .

جدير بالذكر أن قافلة شعاع الخير بكلية التجارة جامعة الزقازيق تأسست منذ عام 2004 ، فهي أسرة جامعية مجتمعية وتنموية وطنية تقوم على فلسفة أن الحب الحقيقي للوطن والنهوض به وتغيير المجتمع بتنمية البيئة والبشر بالايجابية والجهد والتطوع ، وقد قامت بالعديد من الفعاليات والأنشطة التطوعية والخيرية بالعديد من المحافظات المختلفة ، حيث قامت بشهر ديسمبر من العام الماضي بتوجيه قافلة إلي قري مركز الحسينية لتسقيف المنازل الأكثر احتياجاً المتضررة من الإمطار من خلال وفد ترأسه معالي رئيس الجامعة ، وبالاشتراك مع شباب مركز الحسينية ضمن مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى ” حياة كريمة ” ، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية في عدد من المدارس بسيناء ،وتكريم أسر الشهداء ، وتكريم الأمهات في احتفالية عيد الأم ، وحفل إفطار رمضان ، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التطوعية والخدمية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى