آخر الأخبار
أخر الأخبار

رئيس جامعة الأقصر يوقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الكورية الوطنية للتراث والثقافة

رئيس جامعة الأقصر يوقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الكورية الوطنية للتراث والثقافة

كتب.سعيدسعده.

وقعت جامعة الأقصر، مذكرة تفاهم مع الجامعة الكورية الوطنية للتراث والثقافة ومقرها كوريا الجنوبية، وذلك بمقر الإدارة المركزية لجامعة الأقصر.

وقع مذكرة التفاهم – التي توفر إطارا للتعاون في مجالات التراث والثقافة والتاريخ- الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، وكيم يانج مو، رئيس الجامعة الكورية.

 

وتعزز المذكرة التعاون بين جامعة الأقصر، والجامعة الكورية الوطنية في مشروعي ترميم الصرح الأول من معبد الرامسيوم، ورقمنة الآثار المصرية، من خلال الاستعانة بأساتذة قسم الترميم بكلية الآثار والاستفادة من خبراتهم في المجالات البحثية والتطبيقية.

 

كما تنص مذكرة التفاهم على التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس والزيارات المتبادلة من الجانبين، وعقد برامج وورش تدريبية، وتنظيم سمبوزيم ومؤتمر دولي مع كلية الفنون الجميلة.

 

من جانبه وجه رئيس الجامعة الكورية، الشكر لرئيس جامعة الأقصر، على إتاحة الفرصة للتعاون المشترك بين الجامعتين والذي من شأنه تقوية العلاقات بين البلدين وفتح الأبواب أمام فرص جديدة في مختلف المجالات الثقافية والتراثية.

 

وأعرب الدكتور محمد محجوب، عن سعادته بالتعاون المشترك مع الجامعة الكورية العريقة، مؤكدا استعداد الجامعة لتقديم كافة أوجه الدعم، لما لها من خبرة كافية في مجالات الثقافة والتراث كونها موجودة في محافظة الأقصر مهد الحضارات الإنسانية.

وفي الختام تبادل الجانبان الدروع والهدايا التذكارية.

حضر اللقاء كلا من الأستاذ الدكتور حمدي حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد حمدي، مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى