منوعات

رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي يؤكد أن إنجازات الرئيس السيسي منذ توليه الحكم غير مسبوقة في كافة المجالات

كتب محمود خالد محمود

أكد المفكر العربي الدكتور خالد محمود عبد القوي عبد اللطيف
مؤسس ورئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
رئيس الإتحاد العالمي للعلماء والباحثين
الرئيس التنفيذي لجامعة فريدريك تايلور بالولايات المتحدة الأمريكية
الرئيس التنفيذي لجامعة بيرشام الدولية بأسبانيا
الرئيس التنفيذي لجامعة سيتي بكمبوديا
الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية للدراسات المتقدمة بأمريكا
ورئيس جامعة الوطن العربي الدولي ( تحت التأسيس )
أن الإنجازات التي حققها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية . منذ توليه مقاليد الأمور في البلاد على مدار السنوات السبعة الأخيرة من عمر الوطن إنجازات غير مسبوقة في كل المجالات . وأنها بحق نقلت مصر نقلة حضارية كبرى . وأنها قدمت نموذج مصريا لدول العالم الراغبة في التطور والتنمية واللحاق بركب الحضارة والمدنية بشرط توفر الرؤية التي تمتلكها الرئيس والأخلاص الشديد والمتابعة الدوؤبة الدقيقة .
وقال إن إنجازات الرئيس السيسي في السنوات السابقة الماضية غير مسبوقة وفي كل المجالات وأن حجم الإنجاز الكبير كان يحتاج لإتمامه ربع قرن أي 25 سنة . إستطاع الرئيس بحماسه الشديد وإخلاصه لقضايا التنمية ووضوه أهدافه المتبلورة في ذهنه ثم متابعته القوية أن تختصر مدة الإنتهاء من هذه الإنجازات الضخمة إلى سبع سنوات فقط
وأكد أن الرئيس حقق حلم كل المواطنين بكسر إحتكار تسليح الجيش المصري وتنويع مصادر السلاح لأفراد القوات المسلحة البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي وأنه أوصلها إلى أن تكون الدولة العاشرة على مستوى دول العالم , وامتلكت القوات البحرية المصرية السيطرة على البحرين الأبيض والأحمر عن طريق الأسطول البحري الشمالي والأسطول البحري الجوي بحاملات الطائرات ميسترال الفرنسية وأحدث الغواصات الألمانية وجعل من قواتنا الجوية القوة الضاربة الأكبر في الشرق الأوسط بأحدث الطائرات العسكرية والروسية والفرنسية القادرة على حماية الأمن القومي المصري والعربي وردع الأعداء .
وقال أن ماحققه الرئيس عبد الفتاح السيسي في مجال الصحة من إنجاز مشروع التأمين الصحي والقضاء على فيروس سي ومبادرة مليون صحة بجانب 960 مشروع بتكلفة وصلت الى أكثر من 81 مليار جنيه .
وفي مجال القضاء على العشوائيات والإسكان الإجتماعي أكد رئيس الإتحاد أن إنجازات الرئيس السيسي الحضارية غير مسبوقة في هذا المجال وأنه إقتحم الصعب وتعامل مع تطوير الأحياء العشوائية بقوة ورؤية واقعية نقلت سكان الأحياء العشوائية إلى عمارات جديدة ووحدات سكنية حديثة ومفروشة .وبجانب هذا فإن الرئيس بنى 627وحدة باستثمارات بلغت 107مليار جنيه من بينها العاصمة الإداية الجديدة ودمياط الجديدة والمنصورة الجديدة ومشروعات الأميرات وبشائر الخير وأهالينا .
وأكد رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي إنحياز الرئيس السيسي الى الفقراء ومحدودي الدخل وأنه خصص 103 مليار جنيه لمشروع حياة كريمة الذي يستهدف تحسين الحياة للفئات المجتمعية الأكثر إحتياجا وتطوير مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي من خلال تنمية 4658قرية مصرية
ولم ينس الرئيس قطاع البترول من نصيبه في مشروعات التطوير والتحديث والإنشاءات الجديدة والتي بلغت 115 مشروعا بتكلفة 15 مليار و261مليون جنيه , وأشار إلى أن هذه المشروعات حقل ظهر للغاز الطبيعي ومعمل تكرير مسطرد ومجمعات إنتاج البنزين والسولار .
وفي مجال التجارة والصناعة فقد أهتم الرئيس إهتماما كبيرا فتم تنفيذ 89مشروعا باستثمارات بلغت تكلفتها أكثر من 47 مليار جنيه .
كما إهتم اهتماما كبيرا بقطاع الزراعة فتم تنفيذ 224 مروع بتكلفة 17 مليار جنيه ومن هذه المشروعات الزراعية مشروع الدلتا الجديدة ومشروع المليون ونصف المليون فدان في محافظة الوادي الجديد
وأشار الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
أن الرئيس السيسي لم ينس قطاع السياحة فتم تطوير عدد كبير من المتاحف والمعالم الأثرية وبلغت مجموع هذه المشروعات 101 مشروع باجمالي استثمارات 410 مليون جنيه وفي قطاع الإستثمار تم تنفيذ 39 مشروع بتكلفة 4 مليارات جنيه و828مليون جنيه . وان من أبرز المشروعات التي تم إنجازها في السنوات السابعة الأخيرة المنطقة الإقتصادية لقناة السويس والمناطق الحرة بالقاهرة والمحافظات ,
وقال إن الإستثمارات في مجال التعليم الجامعي وقبل الجامعي بلغت 31 مليار جنيه و289مليون جنيه ومن أبرز تلك الإستثمارات إنشاء جامعة سلمان وجامعة الجلالة وعدد كبير من المدارس ومنها المدارس اليابانية .
وأكد رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي أن حجم الإنجاز الضخم في المجالات المختلفة يحدث لأول مرة في تاريخ مصر المحروسة من خلال رؤية وخطة متكاملة يناقشها الرئيس بنفسه مع المتخصصين في الوزارات المختلفة ومؤسسات الدولة الأخرى ,
وأشار رئيس الإتحاد إلى أن الجديد هو المتابعة الدوؤبة والدقيقة من الرئيس السيسي لكل تفاصيل المشروعات وتوقيتات التنفيذ ,
وأكد أن متابعة الرئيس لمراحل التنفيذ كانت هى كلمة السر وراء كل الإنجازات في هذا الوقت القصير من عمر الوطن الغالي .
أما في المجال السياسي فقد إستكمل في السنوات السابعة الأخيرة بناء الدولة ومؤسساتها السياسية ونظامها السياسي الذي يعتمد على تعدد الأحزاب السياسية وأنه جرى إنتخاب مجلس النواب لفصلين تشريعية إستكمل فيها مجلس النواب فصله التشريعي الأول بسنواته الخمسة وهو الاّن في دور الإنعقاد السنولي الأول في الفصل التشريعي الثاني .
وأضاف المفكر العربي الدكتور خالد محمود عبد القوي عبد اللطيف
مؤسس ورئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
أن الرئيس السيسي إستكمل بناء السلطة التشريعية حيث أعاد لها مجلس الشيوخ وتم إجراء إنتخابه وتشكيله وهو الاّن في دور الإنعقاد السنوي الأول من الفصل التشريعي الأول له بعد أن تم تعديل الدستور ليضاف إليه مجلس الشيوخ .
وقال انه لايتبقى على إستكمال بناء مؤسسات الدولة الستورية الا إصدار قانون الإدارة المحلية واجراء انتخابات المجالس المحلية واجراء انتخابات المجالس المحلية ليستكمل البناء الدستوري السلطة التنفيذية والمجالس المحلية جزء أصيل فيها طبقا للدستور .
ومن الجدير بالذكر في هذا المقام أن مؤسس و رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي ألف مؤلفات كثيرة في التسعينات من القرن الماضي منها البيئة والتلوث من منظور الإسلام طبعة دار الصحوة للنشر والتوزيع بالقاهرة طبعة عام 1993م ومؤلف الشرطة في الميزان طبعة دار الصحوة للنشر والتوزيع بالقاهرة طبعة 1994م ومؤلف طنطا عاصمة دلتا مصر ومؤلف الإسكندرية
ومؤلف الرؤية العصرية للقرية المصرية ومؤلف الرؤية العصرية للإدارة المحلية والكثير من المؤلفات في جميع القضايا والاف الأبحاث .

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى