آخر الأخبار
أخر الأخبار

خلال استقباله رئيس جمعية رجال الصناعة بالقليوبية لبحث سبل التعاون : رئيس جامعة بنها : القيادة السياسية حريصة على مشاركة الجامعات في صياغة حلول علمية للتحديات التي تواجه المجتمع

خلال استقباله رئيس جمعية رجال الصناعة بالقليوبية لبحث سبل التعاون :

رئيس جامعة بنها : القيادة السياسية حريصة على مشاركة الجامعات في صياغة حلول علمية للتحديات التي تواجه المجتمع

كتب محمد صوابى

أكد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها ان الجامعة حريصة على تحسين مخرجاتها الأكاديمية والبحثية والمجتمعية وربط البحوث العلمية والمشروعات الطلابية بالصناعة واحتياجات المجتمع ، وذلك وفقا لتوجهات القيادة السياسية بمشاركة الجامعات في صياغة حلول علمية للتحديات التي تواجه المجتمع المصري، والمشروعات التنموية في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة الأستاذ صلاح السعودي عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة جمعية رجال الصناعة بالقليوبية وذلك لبحث سبل التعاون والشراكة بين الجامعة والصناعة ، بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة  لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور أيمن الشهابي عميد كلية الهندسة بشبرا ، والدكتور لطفي ابو سالم عميد كلية العلوم، والدكتور سيد على عميد كلية الهندسة ببنها ، والدكتور عمرو حنفي وكيل كلية الهندسة بشبرا ، والدكتورة ناهد البرقي وكيل كلية العلوم ، والأستاذ السيد أبو وردة المدير التنفيذي لجمعية رجال الصناعة بالقليوبية.

كما أكد الدكتور جمال سوسه خلال اللقاء على أهمية التكامل بين مجتمع الجامعة ومجتمع الصناعة من خلال إعداد البحوث والدراسات المُبتكرة والاستفادة من إمكانات الجامعة وعلمائها وخبراتها وتقديم الحلول العلمية والاستشارات الهندسية والبحثية لكافة المشروعات بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشاد رئيس الجامعة خلال اللقاء بالعمل والتعاون المشترك مع جمعية رجال الصناعة بالقليوبية للتعرف علي التحديات التي تواجه الصناعة المصرية وتقديم مقترحات الحلول المبنية علي أسس علمية تطبيقية.

من جانبه ثمن النائب صلاح السعودى المبادرة التي تقدمها جامعة بنها وعلمائها المتميزين في العديد من التخصصات والتي تهدف الى التعاون الهادف لتطوير الصناعة والوصول الى منتجات تلبي احتياجات العملاء.

وأشاد ” السعودى ” بامكانيات جامعة بنها ومراكزها العلمية والبحثية ، مؤكدا ضرورة الاستفادة من أفكار وعلماء الجامعة فى مواجهة التحديات التى تواجه الصناعة والمشروعات التى تقام على أرض القليوبية باعتبارها بيت الخبرة داخل المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى