آخر الأخبار
أخر الأخبار

خبر للنشر بروتوكول تعاون بين الإتحاد العربي للتضامن الإجتماعي وإتحاد الصعيد في الجمهورية الجديدة.

خبر للنشر

بروتوكول تعاون بين الإتحاد العربي للتضامن الإجتماعي وإتحاد الصعيد في الجمهورية الجديدة.

كتب-سعيدسعده/دعاءمحمد..

عقد اليوم الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، بروتوكول تعاون مع اتحاد الصعيد في الجمهورية الجديدة، لدعم الشباب وتوطيد العلاقات الإنسانية وتنفيذ خطط التنمية المستدامه وصولا الي الجمهورية الجديدة.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد علي رئيس اتحاد الصعيد في الجمهورية الجديدة و نائبه كيرلس ابراهيم، واللواء سمير المصري رئيس الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي، ونائبه الدكتورة وسام كتات.

يهدف توقيع البروتوكول الى تنفيذ رؤية مصر 2030، وإظهار ملامح الجمهورية الجديدة، والتي تتمثل في دولة يتمتع فيها المواطن بكرامته، من حياة كريمة وسكن مناسب وصحة جيدة، لذلك أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من المبادرات، التي تمس حياة أهلنا في صعيد مصر والقرى والنجوع، على رأسها مبادرة حياة كريمة، التي جعلت الصعيد المنسي في قلب اهتمام الدولة المصرية.

بينما وفرت لأبنائه سكنًا صحيًا حديثًا يليق بهم، بمرافقه الأساسية من مياه وصرف صحي وكهرباء، ودعم جميع الكيانات المختلفه، وترتكز على فكرة التنمية المستدامة ومبدأ عدم ترك الأشخاص او الأماكن خلف الركب، وأن تشمل جميع الفئات دون تفرقة.

ويتطلب ذلك بذل جهد كبير، خصوصة في الدول النامية والكبيرة من حيث عدد السكان والمساحة، مثل جمهورية مصر العربية، لذلك تولي الدولة المصرية اهتمامًا متزايدًا بعملية توطين أهداف التنمية المستدامة، لما لها من أثر في تحقيق النمو الاحتوائي والمستدام والتنمية الإقليمية المتوازنة، باعتبارهما من أهم الركائز الأساسية للاستراتيجية الوطنية للتنمية “رؤية مصر 2030″، للوصول إلى مستهدفات التنمية المستدامة على المستوى القومي.

جدير بالذكر، انه تم تدشين اتحاد الصعيد في الجمهورية الجديدة، بهدف تنفيذ رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي 2030، لتكوين مظلة تفاعلية لشباب الصعيد تعمل على تعزيز الوعي الوطني والتنموي والسياسي وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم، وتأهيلهم لإنشاء كوادر قيادية لدعم الدولة المصرية، وتعزيز الوعي الوطني، الاجتماعي، التنموي، السياسي لدى الشباب وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى