آخر الأخبار
أخر الأخبار

حفل «الأطلال» لكوكب الشرق أم كلثوم فى الخميس الأول من أبريل.. على “مزيكا”..

حفل «الأطلال» لكوكب الشرق أم كلثوم فى الخميس الأول من أبريل.. على “مزيكا”..

 

كتب حامد خليفة

الثانية عشرة مساء اليوم، تعرض قناة “مزيكا” فى سهرتها، حفل كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، الذى تغنت فيه بقصيدة “الأطلال”، التى كتبها الشاعر الطبيب المعروف إبراهيم ناجي، ولحنها الموسيقار رياض السنباطى.. وتأتى هذه السهرة فى إطار تقديم قناة “مزيكا” حفلا لكوكب الشرق، فى الخميس الأول من كل شهر.

تعطل ظهور رائعة أم كلثوم والسنباطى “الأطلال” حوالى 4 سنوات، على إثر اعتراضها على “قفلة” القصيدة، وهو الكوبليه الذي تقول فيه “لا تقل شئنا فإن الحظ شاء”.. عندما قالت أم كلثوم للسنباطى: “الطبقة عالية يا رياض عايزاك تعدلها” فاشتاط السنباطي غضبا، وألقى بعوده على الأرض، وخرج مسرعا من بيتها عائدا إلى بيته متعجبا من موقفها، وهى التي تربت على ألحانه ولم تعترض مرة على نغمة واحدة طوال نصف قرن.. وخلال سنوات فشلت كل محاولات الصلح، وكان السنباطى يردد أنه يعرف قدرات أم كلثوم جيدا جدا.

وفى النهاية شدت كوكب الشرق بالقصيدة فى 7 أبريل 1966، وامتثلت للسنباطى، وقامت بأداء القصيدة وختمتها كما رسم لها السنباطي، فرأت رد فعل الجماهير المنبهر بهذا الختام واكتشفت أن السنباطى كان محقا تماما.

يعدما انتهى الحفل فى الثالثة صباحا، أمرت كوكب الشرق سائقها الخاص أن يذهب بها إلى منزل رياض السنباطى، الذى فوجئ بها تأتى فى ذلك التوقيت، لتؤكد له أنها ختمت بنهاية القصيدة التى كتبها الشاعر الكبير إبراهيم ناجى “لا تقل شئنا فإن الحظ شاء” ثلاث مرات متتالية لأنها اكتشفت روعتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى