آخر الأخبار
أخر الأخبار

حسن عبدالحميد و تقنية جديدة في حفل كأس رابطة المحترفين الإماراتية

حسن عبدالحميد و تقنية جديدة في حفل كأس رابطة المحترفين الإماراتية

 

كتب حامد خليفة

كشف المخرج المصري حسن عبدالحميد مخرج حفل كأس رابطة المحترفين الإماراتية انه لجأ الي تقنية real tracking system التي تستخدم لأول مره بملاعب دولة الإمارات ، مشيرا إلى أنه حرص من خلال العرض علي إعلاء قيم التسامح والروح الرياضية واللعب النظيف في ملاعبنا .

وأضاف حسن عبدالحميد في تصريحات صحفية ان العرض حمل العديد من الرسائل التي تدعو الى العودة الى جذور وقيم دولة الإمارات الراسخة منذ إتحادها والتي تدعو الى التعايش السلمي و التسامح ونبذ التعصب بين كل أبناء هذا الوطن والمقيمين على أرضه.

وأشار إلي أن العرض الفني إنقسم الى ستة لوحات فنية متنوعه على مستوى التشكيل والتقنية الفنية المتبعة .. اللوحة الأولي تدور حول القيم والمبادئ التي نريد ترسيخها في منظومتنا الكروية برسائل واضحه ومباشرة من خلال عبارات مكتوبة تظهر في شكل فني تفاعلي على أرضية الملعب تتداخل مع مقاطع مصورة لجماهير كرة القدم الإماراتية التي تعتبر المصدر الأول لمتعة اللعبة وسر إنتشارها وتؤكد هذه العبارات المنتشرة علي ارض الملعب على قيم التنافس الشريف واللعب النظيف والروح الرياضية .. أما اللوحة الفنية الثانية فتدور في قالب من الخيال والابهار البصري حول فكرة التسامح التي بني عليها نسيج وترابط المجتمع الإماراتي عبر الزمان فمن خلال سبعه بناة يظهرون في أرضيه الملعب يحملون مطارق ذهبيه كدلاله رمزية عن رحلتهم في البحث والتنقيب عن قيمة التسامح في روح الإنسان تتشكل في أرض الملعب النخلة الذهبية التي تخرج من أرض الإمارات أرض التسامح و التي سرعان ما تتحول إلي شعار دوله الإمارات كدلاله علي القيمة والأصالة التي تشكلت منها وحرص أبناءها على إستمرار تفردها وإزدهارها بين الأمم في كل مجالات الحياة وما يحمله الإنسان الإماراتي من صفات البطولة وإنعكاس ذلك على كرة القدم التي أفرزت العديد من المواهب على مدار الزمن في الماضي والحاضر والمستقبل وارتباط هؤلاء اللاعبين بأندية الرابطة التي نحتفي بها وبإنجازات أنديتها في نهائي كأس الرابطة 2022 .. و في اللوحة الفنية الثالثة والتي تعد بمثابة إمتداد للوحة الثانية يتشكل علي صفحات شعار الدولة ذكريات التتويج لبطولة كأس الرابطة منذ العام 2008 وحتي 2021 .. وفي اللوحة الرابعة إستعرض من خلال الأطياف والظلال الخيالية إبراز مهارات كره القدم بإختلاف أشكالها .. وفي اللوحة الخامسة تتشكل من الذهب المنصهر ملامح كأس البطولة في رحله البحث عن الفائز الجديد .. وفى اللوحة السادسة نصل الى نهاية العرض الفني حيث يجتمع البناة السبعة بمطارقهم الذهبية ويتحدون في تشكيل كأس بطولة رابطة المحترفين الإماراتية في نسختها لعام 2022 .

 

يشار إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كان قد حرص على حضور المباراة النهائية لكأس رابطة المحترفين، والتي أقيمت على استاد محمد بن زايد بأبوظبي، وشهدت تتويج فريق العين بلقب البطولة.

وثمّن الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس إتحاد كرة القدم، تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، المباراة النهائية، وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي في تصريح صحفي: «تشريف سموّه للنهائي في ملعب المباراة مثّل أكبر عيدية للرياضيين وللبطولات المحلية، وهو ما إعتدناه من القيادة الرشيدة، في دعمها المتواصل للرياضة والبطولات المحلية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى