أخبار محلية
أخر الأخبار

حزب مصر الحديثة بالشرقية يعقد ندوة تثقيفية للتوعية الزراعية ويناقش مشكلة قرص الغلة مع طرح الحلول البديلة بقرية شنبارة الميمونه بمركز الزقازيق .

حزب مصر الحديثة بالشرقية يعقد ندوة تثقيفية للتوعية الزراعية ويناقش مشكلة قرص الغلة مع طرح الحلول البديلة بقرية شنبارة الميمونه بمركز الزقازيق .

كتب-سعيد سعده.

في إطار اهتمام القيادة السياسية بالفلاح المصرى وتحقيق التنمية الزراعية كأحد مقومات وأهداف التنمية المستدامة لمصر 2030 ، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور وليد دعبس رئيس حزب مصر الحديثة ، والسيد اللواء أحمد فهمى أمين عام الحزب ، والسيد اللواء طارق عجيز أمين عام الحزب بالشرقية ، أطلقت أمانة الحزب بالمحافظة مبادرة للاهتمام بالفلاح المصرى كأحد الأعمدة الأساسية للتنمية الاقتصادية ، بدأت أولى فعاليات هذه المبادرة بندوة تثقيفية عن التنمية الزراعية ومناقشة مشكلة قرص الغلة والبحث عن الطرق البديلة ، وذلك بقرية شنبارة بمركز الزقازيق بالشرقية ، وسط حضور كثيف من الفلاحين من أهالى القرية وهيئة مكتب الحزب بالمحافظة .

وبدأت أولى فعاليات الندوة بترحيب من السيد اللواء طارق عجيز بالسيدات والسادة الحضور ، وعرض سيادته لأهداف المبادرة التي أطلقها الحزب والتي تقوم على الاستشارات الزراعية المختلفة من خلال كوادر الحزب المتخصصين على أعلى مستوى من الكفاءة والتأهيل العلمى لتحقيق الاستفادة الحقيقية والتطبيق الفعلى على أرض الواقع ، وعقد العديد من الندورات التثقيفية في كافة قرى محافظة الشرقية لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة لتعود بالنفع على المواطن الشرقاوى وهذا ما يصبو إليه الحزب بكافة قيادته وكوادره .

وشهدت فعاليات الندوة أيضا عرض من الأستاذ الدكتور محمد حجاب الأستاذ بمركز البحوث الزراعية رئيس لجنة الرى وشئون الزراعة بالشرقية العديد من الطرق البديلة لقرص الغلة والتي يمكن استخدامها كبديل في عملية تخزين محصول الغلة مثل فوسفات الكالسيوم ” حجر الجير الحى ” ، وتطرق أيضاً إلى طرق المكافحة المختلفة لآفة الفاكهة والحشرات وسوسة النخيل وكيفية مكافحتها .

ونادى خلال الندوة الحاج عبد العزيز السيد أمين عام الفلاحين بالحزب إلى أهمية تبنى الحزب لمشروع حملة مكثفة لتوعية الفلاحين وعلاج المشاكل التي يعانى منها من خلال نقابة موحدة تجمع كل فلاحى الشرقية وتنادى بمطالبهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى