آخر الأخبار
أخر الأخبار

حديث مبروك عطية عن الزيجات الحرام سبب إستدعاء شريف عامر للتحقيق بنقابة الإعلاميين 

حديث مبروك عطية عن الزيجات الحرام سبب إستدعاء شريف عامر للتحقيق بنقابة الإعلاميين

 

كتب حامد خليفة

أصدرت نقابة الإعلاميين قرارا بإستدعاء الإعلامي شريف عامر للتحقيق بسبب حلقة الثلاثاء الثاني من مارس من برنامجه “يحدث في مصر” التي إستضاف فيها الدكتور مبروك عطية وتحدثا عن شروط الزواج.

وكان مبروك عطية قال خلال الحلقة: “ثلاث أرباع الزيجات في مصر حرام، فغير القادر على الباءة زواجه حرام. هناك من يتعاطى أدوية من أجل الإنجاب وهذا حرام”.

وتابع: ربنا أمر بالسعي وأن نراعي من نعول لا أن نضيعهم، والأفضل لغير القادر على الإنفاق ألا يتزوج، مؤكداً أن من لديه المال ولا يطيق معاشرة المرأة فزيجته حرام، أما المندوب إذا توافرت لديه الأمور التي تجعله يتزوج والمكروه إذا شغله الزواج عن عبادة النوافل.

وأكد أنه هناك زيجات في مصر حكمها الحرام وذلك لعدم توافر شروط الزواج، مشيراً إلى أن الزواج يصبح واجباً في حالة القدرة على الإنفاق والقدرة الطبية، لكن إذا عجز الزوج عن الإنفاق على زوجته يطلقها كما جاء في السنة.

وأضاف أنه من الأفضل لغير القادر على الإنفاق تأجيل فكرة الزواج، والإسلام يعطي الحق لأي شخص غير قادر على الإنفاق ألا يتزوج أو ينجب أطفالًا، لافتاً إلى أن هناك من يقوم بأخذ جرعات من الأدوية من أجل الإنجاب هذا حرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى