آخر الأخبار
أخر الأخبار

جامعة جنوب الوادي تحقق إنجازا جديدا في التصنيفات الدولية حسب اصدار أغسطس 2022 في تصنيف الجامعات حسب الأداء الاكاديمي في المجالات ..

جامعة جنوب الوادي تحقق إنجازا جديدا في التصنيفات الدولية حسب اصدار أغسطس 2022 في تصنيف الجامعات حسب الأداء الاكاديمي في المجالات ..

 

گتپ.سعيدسعده..

اعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي ظهور جامعة جنوب الوادي في تصنيف الجامعات حسب الأداء الاكاديمي – مجالات University Ranking by Academic Performance (URAP) Field Ranking  لعام 2021-2022 اصدار أغسطس 2022 .

وأضاف الدكتور يوسف غرباوي ان الجامعة ظهرت في ثلاث مجالات وهم مجال الهندسة ومجال العلوم البيولوجية والعلوم الطبية والصحية حيث جاء ظهور الجامعة في مجال الهندسة بترتيب عالمي 1292 ومحلى 19 بعد عدم ظهورها اطلاقا العام السابق، وظهرت الجامعة في مجال العلوم البيولوجية والعلوم بترتيب عالمي 1476 وترتيب محلى 17 بعد عدم ظهورها اطلاقا العام السابق ،كما ظهرت الجامعة في مجال العلوم الطبية والصحية بترتيب عالمي 1566 وترتيب محلى 20 بعد عدم ظهورها اطلاقا العام السابق.

وأشار رئيس الجامعة ان الجامعة حققت قفزه هائلة في هذا التصنيف الأساسي لإصدار 2022 حيث تم اعلان حصولها على المركز 1687 عالميا من إجمالي 3000 جامعة عالميه متقدمة 120 مركز عن العام السابق 2020 -2021. وجاءت محليا في الترتيب الثامن عشر من إجمالي 32 جامعة مصرية .

كما أشار الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن هذا التصنيف يركز على الجودة الأكاديمية في محاولة لتصنيف المؤسسات حسب أدائها الأكاديمي والتي تشمل قائمتها على بيانات حوالى 3000 مؤسسه للتعليم العالي من جميع انحاء العالم بالإضافة الى 61 مجالا متخصصا مختلفا

وأفاد الدكتور محمد على محمد إسماعيل ممثل الجامعة للتصنيف الدولي وعضو اللجنة القومية لتصنيف الجامعات المصرية أن تصنيف URAP العالمي يعتمد على 6 مؤشرات للأداء الأكاديمي حيث تشكل الأبحاث أساس منهجية التصنيف مستخدما كلا من جودة وكمية الابحاث وأداء التعاون البحثي الدولي كمؤشرات.

وأفاد الدكتور منتصر عبد الستار عضو فريق التصنيف الدولي بالجامعة ان هدف التصنيف هو تطوير نظام تصنيف للجامعات العالمية بناءً على مؤشرات الأداء الأكاديمي التي تعكس جودة وكمية منشوراتها العلمية .

هذا وقد قدم رئيس الجامعة الشكر لجميع منتسبي جامعة جنوب الوادي ولفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة تحت قياده الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والذي يشمل الدكتور محمد على محمد إسماعيل المسؤول وممثل الجامعة للتصنيف الدولي وأعضاءه الدكتور حموده محمد دردير، والدكتور منتصر عبد الستار، والمهندس حسام حرز الله، والمهندس حمادة محسب ،والمهندس أحمد حسن، والأستاذ بدوى محمد البدوي , والأستاذ محمد سيد…

سعيد سعده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى