أخبار التعليم
أخر الأخبار

جامعة أسوان تنظم قافلة طبية لقرية غرب سهيل .

جامعة أسوان تنظم قافلة طبية لقرية غرب سهيل .

كتب-سعيد سعده.

نظمت كلية الطب ومستشفيات جامعة أسوان، قافلة طبية بقرية غرب سهيل، وذلك في إطار مبادرة “حياة كريمة”، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير القرى المصرية، وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية،

وجاءت القافلة برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان.

وأكد الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، ان دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة يأتي تفاعله في مشاركته في كافة المبادرات الرئاسية ومنها مبادرة “حياة كريمة” لتطوير القرى المصرية ، مشيرًا إلى أن استمرارية إطلاق الجامعة للقوافل الطبية ، يأتي في إطار حرص الجامعة على مشاركتها في خدمة المجتمع المحلي، وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة في كافة التخصصات بواسطة خبراء وأساتذة متخصصين بما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأضاف الدكتور أيمن عثمان أنه في ظل توجيهات القيادة السياسية للمشاركة الفعالة والعمل علي إبراز دور التعليم الجامعي في تطوير المجتمع وتنميته وتوسيع آفاقه المعرفية والثقافية من خلال إسهام مؤسساته في تخريج خريجين قادرين على تطوير مجتمعاتهم. والعمل علي علاج قضايا الشارع بالحلول العلمية والبحثية المتخصصة.

وأشار الدكتور محمد زكي. الدهشوري عميد كلية الطب إلي أنه تأتي أعمال القافلة الطبية في إطار وضمن خطة كلية الطب والمستشفي الجامعي في تقديم الخدمة الطبية من خلال قوافل طبية مختلفة الي المناطق الأكثر احتياجا والعمل علي زيادة الترابط بين الجامعة والمجتمع والبيئة المحيطة والعمل على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتفعيلًا لدور الجامعة في رعاية أبناء الإقليم من خلال القوافل المتكاملة للقرى الأكثر فقرا.

وأوضح الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان أن المستشفي الجامعي قامت بإعداد قافلتين طبيتين القافلة الطبية الأولي عيون وكانت عقب زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقرية وتأتي القافلة الثانية تخصص عظام

والتي يشارك بها أساتذة وأعضاء هيئة التدريس من كلية الطب البشرى والمستشفى الجامعي بأسوان.

وتقدم القافلة أعمال الكشف الطبي والأشعة والعلاج بالمجان ويتم تحويل حالات الجراحة الي المستشفي الجامعي بأسوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى