فن وثقافة

ثقافه الشيوخ تستقبل لجنه التوجيه الوطني والإعلام والثقافه بالبرلمان الأردني.

وليد محمد

 

عقدت هيئة مكتب لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة النائب الدكتور محمود مسلم رئيس اللجنة والنائبة سها سعيد وكيل اللجنة والنائب محمود القط أمين سر اللجنة، اجتماعا مع وفد لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة بمجلس النواب الأردني برئاسة النائب عمر الزيود رئيس اللجنة وبحضور عدد من أعضاء اللجنة والدكتور إبراهيم أبو ذكرى رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، وذلك بمناسبة زيارة الوفد الأردنى إلى القاهرة للوقوف على الإنجازات التى حققتها مصر خلال الفترة الماضية. ويأتى هذا اللقاء فى إطار توطيد العلاقات بين البرلمانيين فى الدولتين.

ووقفت اللجنة دقيقة حداد على روح المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع والانتاج الحربى الأسبق.

وفى بداية الاجتماع رحب الدكتور محمود مسلم بالوفد البرلمانى، مؤكدا على أهمية تلك الزيارة التى تأتى استكمالا للتواصل المستمر بين القيادتين السياسيتين فى البلدين، وأن دور لجان الثقافة والاعلام فى المجلسين يتمحور حول التأكيد على العمل المشترك فى توعية الشعوب العربية بمجريات الاحداث وتطوراتها فى المنطقة، وأن هذا الوعى يأتى نتاجًا للتطور المهم الذى شهدته وسائل الاعلام فى السنوات الأخيرة وما يتطلبه ذلك من أهمية العمل على تطوير التشريعات الناظمة على النحو الذى تبنته الدولة المصرية خلال الفترة الاخيرة.

ومن جانبه أشار الدكتور عمر الزيود، إلى عمق العلاقات التى تربط بين الشعبين المصرى والاردنى، مؤكدا على أهمية التواصل المستمر بين البرلمانيين فى الدول العربية لتعميق هذا الترابط وتوسيع مجالاته وتبادل الخبرات والتجارب، خاصة فى مجال اهتمام اللجنتين (الثقافة والاعلام والسياحة والآثار) وذلك وصولا إلى تعزيز مسيرة العمل العربى المشترك ليس فقط على مستوى العلاقات المصرية الاردنية وإنما على مستوى المنطقة العربية برمتها.

وفى السياق ذاته، أشاد الدكتور إبراهيم أبو ذكرى بحفاوة الاستقبال وأهمية هذه الزيارة لإطلاع الوفد الأردنى على مجريات العمل داخل البرلمان المصرى بوجه عام ودور لجنة الثقافة والاعلام على وجه الخصوص، مؤكدا على الدور الذى يقوم به اتحاد المنتجين العرب فى تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بجعل عام 2022 عاما للمجتمع المدنى، وهو ما يفرض علي مؤسسات المجتمع المدنى تحمل مسئوليته.

وتوافق الجانبان على أهمية العمل على تأسيس مركز إعلامي مشترك موحد يكون تابع لجامعة الدول العربية، كما تم طرح فكرة إعداد أجندة عمل تهدف إلى توسيع أطر التبادل السياحي بين مصر والأردن.

في نهاية اللقاء أعرب الجانبان عن سعادتهما بهذا اللقاء، متمنيين استمرار تبادل الزيارات والتعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات خاصة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار.

وتم تبادل الدروع فقد استلم الدكتور محمود مسلم التكريم الخاص به من البرلمان الاردني وكذا تسلم الدكتور عمر الزيود درع مجلس الشيوخ النصري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى