آخر الأخبار
أخر الأخبار

توقيع اتفاقية تعاون بين “الأطباء العرب” و”العربية لتطوير الصيادلة” بحضور ممثل “الصحة العالمية” 

توقيع اتفاقية تعاون بين “الأطباء العرب” و”العربية لتطوير الصيادلة” بحضور ممثل “الصحة العالمية”

گتب.سعيدسعده.

وقع اتحاد الأطباء العرب، ممثلا في الأستاذ الدكتور أسامة رسلان، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع “الجمعية العربية لتطوير الصيادلة” ومثلها الدكتور سامر الرفاعي رئيس الجمعية، وذلك بمقر الأمانة العامة للإتحاد بالقاهرة.

وشهد حفل التوقيع حضور كل من؛ ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، الدكتورة نعيمة القصير، وعدد من ممثلي الاتحادات والنقابات المهنية، والروابط الطبية، والشخصيات العامة.

وقال الأستاذ الدكتور أسامة رسلان، في كلمته خلال حفل التوقيع، إن الاتحاد حريص على التعاون مع كافة الهيئات المعنية في العالم العربي؛ للمساهمة في رفع كفاءة المنظومـة الصحیة في الوطن العربي.

وأكد حرص الاتحاد الشديد على أداء مهامه بالعمل في رعاية المريض العربي، والإرتقاء بمستوي الممارسة المهنية ومستوي الطبيب العربي، جنبا إلى جنب مع الأدوار الإغاثية والإنسانية.

وأعرب “رسلان” عن أمنيته أن تطبق اتفاقية التعاون بين اتحاد الأطباء العرب والجمعية العربية لتطوير الصيادلة، على أرض الواقع قريبا.

ونبه إلى أن الاتحاد يحمل خبرة كبيرة فى مسألة التعليم والتدريب من خلال المعهد العربي للتنمية المستدامة (معتمد) الذى يعطي أكثر من 20 دبلوما مهنيا.

ومن جهته، قال الدكتور سامر الرفاعي رئيس الجمعية العربية لتطوير الصيادلة، إن الجمعية تحرص على مواكبة متغيرات المنظومة الصحية؛ لأنه ما لم نواكب المتغيرات سنتخلف عن ركب التقدم، مؤكدا أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف الرفاعي خلال كلمته، أن الجمعية تستهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة خاصة الأهداف المتعلقة بالصحة الجيدة والرفاهية، والتعليم الجيد وتعزيز الشراكة بين القطاعات المختلفة لتحقيق الأهداف المشتركة.

وتابع:” لتحقيق أهدافها اتجهت الجمعية لعمل تعاون مع هيئات ومنظمات لها باع وقوة فى تطوير المنظومة الصحية، مثل اتحاد المستشفيات العربية والهيئة العربية لمكافحة التزييف والتزوير، واليوم مع اتحاد الأطباء العرب.

ويسعى التعاون المشترك بين اتحاد الأطباء العرب والجـمعیة الـعربـیة لـتطویـر الـصیادلـة، إلى تـعزیـز أداء مـؤسـسات الـرعـایـة الـصحیة مـن خـلال الـبرامـج الـتدریـبیة والـمساھـمة فـي تطویر إدارة فعالة للرعایة الصحیة.

وتتضمن بنود الاتفاقية الـتعاون والـمشاركـة فـي إقـامـة الـمؤتـمرات الـطبیة الـعربـیة لـما لها مـن فـوائـد تـدعـم أهداف وجهود الاتحاد والجمعية العربية، و إقـامـة الـدورات الـتدریـبیة، وورش الـعمل الـتي تـساعـد فـي تـطویـر المهارات الـعلمیة والـتقنیة والإداریـة لـلعامـلین بـالـقطاع الـصحي بـالـوطـن الـعربـي، ومـقدمـي الـرعـایـة الـصحیة خاصة داخل قطاع المستشفیات.

ووفقا للاتفاقية يتم تـقدیـم الشهادات الـمعتمدة مـن كلا الطرفين مـع إمـكانـیة تـقدیـم اعـتماد وسـاعـات مـعتمدة لـلبرامـج التدریبیة المقدمة للأطباء والصیادلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى