فن وثقافة

تكريم روسي للخريجين والاعلاميين

كتب محمد صوابى
في امسية رائعة احتفل البيت الروسي بالقاهرة بالتعاون مع الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بيوم الخريج , حيث رحب شريف جاد رئيس الجمعية بالسيد مراد جاتين المدير الجديد للمراكز الثقافية الروسية في مصر متمنيا له التوفيق في مهمته ومتطلعا الي مواصلة التعاون بين البيت الروسي وجمعية الخريجين , كما قدم جاد الشكر للاعلاميين على جهودهم الكبيرة والتي لولا هذه الجهود ما اكتملت رسالة البيت الروسي وجمعية الخريجين .
رحب مراد جاتين بالحضور مؤكدا علي عمق العلاقات المصرية الروسية التى سوف تزداد توطيدا في الفترة القادمة , كما ان هناك العديد من المشروعات التي سوف تنفذ بالتعاون مع جمعية الخريجين والتي سيكون لها اكبر الاثر في تقوية العلاقات الثنائية .
كما اكد جاتين على ان الاعلام المصري هو الجسر القوي للتعاون المشترك الذى بدونه لن تصل المعلومات للجمهور , كما قدم الشكر للجمهور المصري الذى يتابع نشاط المركز ويهتم بالثقافة الروسية مشيرا الي ان مصر لها مكانه خاصة لدى الشعب الروسي فالتاريخ بدا من مصر وندرس ذلك فى المناهج الدراسية الروسية .
وتحدث فتحى طوغان الامين العام لجمعية الخريجين الذى اكد على حسن العلاقات بين الجمعية والمركز الذى امتد ل 20 عاما هي عمر الجمعية , حيث تحتفل هذا العام باليوبيل ال 20 على تأسيسها , كما قدم طوغان الشكر للجانب الروسي الذي يعتبره الوحيد بين الدول الكبري الذى يحتفل بالخريجين .
كما تحدث الصحفى محمد سلامة متحدثا عن الاعلاميين مؤكدا اعتزازه بعلاقات التعاون مع المركز الروسي التى تمتد ل 40 عاما مشيرا الي ان المركز الروسي حصل على لقب افضل مركز ثقافي اجنبي في مصر عدة مرات , وان الدور الذي يلعبه يساهم بقوة في دعم العلاقات بين البلدين متمنيا للمدير الجديد مراد جاتين التوفيق في عمله ومؤكدا ان الاعلام سيكون داعما دائما للانشطة .
ومن جانبه قام مراد جاتين بتكريم مجموعة من الخريجين والاعلاميين لدورهم المتميز فى دعم العلاقات المصرية الروسية كل في مجاله .

وعلى هامش الاحتفالية شارك مجموعة من الفنانين ببعض اغانى التراث باصواتهم الجميلة وهم الدكتورة مني زيدان , والفنانة دينا سمير , والفنان محمد شريف والطفلة سمية احمد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى