آخر الأخبار
أخر الأخبار

تقرير عن نشاط السفيره سها جندى وزيره الهجره خلال الاسبوع المنقضى…

تقرير عن نشاط السفيره سها جندى وزيره الهجره خلال الاسبوع المنقضى…

 

گتپ.سعيدسعده..

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يستقبل السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، حيث عرضت أبرز جهود الوزارة في التعاون وتنسيق الجهود مع وزارات الدولة لخدمة المصريين بالخارج، وقد وافق سيادته على توصية إنشاء شركة مساهمة مصرية للمصريين بالخارج، تلبية لرغبة قطاع عريض من مواطنينا، بهدف المشاركة في الاستثمارات الوطنية وجارٍ اتخاذ الخطوات التنفيذية من قبل الجهات التنفيذية المختصة، وحصر كافة التيسيرات القابلة للتطبيق مع وضع محفزات عدة، وامتيازات متنوعة لمواطنينا بالخارج، تربطهم بالوطن وتشجعهم على الاستثمار في مصر، لإطلاق أول تطبيق إلكتروني، يتضمن كافة الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، كما سيتضمن كل الامتيازات التي سيتم إتاحتها خلال الفترة المقبلة لمواطنينا في مختلف دول العالم.

• السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة تلتقي المستشار محمد عبد الوهاب، رئيس هيئة الاستثمار؛ لبحث آليات إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج وطرح أسهم لهم بالمشروعات القومية، وآليات إعداد قائمة تشمل المستثمرين المصريين بالخارج للتواصل معهم والترويج للخريطة الاستثمارية لمصر، واستخدام الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات لجذب المستثمرين. واتفق الجانبان على تشكيل لجنة ثنائية لبحث الإجراءات التنفيذية للتيسيرات والمشروعات والمحفزات وتقسيم المستثمرين المحتملين، جغرافيًا وطبقًا للتخصصات التي تتفق وأولويات الدولة لتوطين وتعميق الصناعة.

• السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة تستقبل النائب عماد خليل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لبحث التعاون والتنسيق مع أعضاء البرلمان بشأن ملفات عمل الوزارة، ومن بينها ملف شباب المصريين الدارسين بالخارج، ومركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج

• السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة تستقبل السفير السعودي لدى مصر؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بهدف رعاية الجاليتين المصرية والسعودية، بجانب التنسيق لحل أي مشكلات أو تذليل أي عقبات قد تواجهها الجالية.

• السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة تطلق مبادرة “ساعة مع الوزيرة” للتواصل المستدام مع الجاليات المصرية بالخارج، بشكل دوري تلتقي فيه بدون وسيط مع الجاليات المصرية في مختلف الدول لمعرفة احتياجاتهم واقتراحاتهم ومطالبهم.

• وزيرا التعليم العالي والهجرة يعقدان اجتماعًا مشتركًا لمناقشة سُبل الاستفادة من العلماء المصريين بالخارج، وتحديد امتحان الدفعة الثالثة من الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا، وكذلك حل مشكلات الطلاب الدارسين بالخارج، فيما يتعلق بالتقديم للجامعات، وإدماجهم في الجامعات الخاصة والأهلية، وفقًا للاشتراطات المطلوبة. تناول اللقاء سبل إتاحة الفرصة للعلماء المصريين بالخارج لتقديم التدريبات والورش المختلفة لنقل الخبرات، وضمن مشروعات TELEMEDECINE “التشخيص عن بُعد”، وتبادل الرأي العلمي حول الحالات المُتقدمة.

• وزارتا الهجرة والتعليم العالي تعلنان موعد امتحانات الدفعة الثالثة للطلاب العائدين من أوكرانيا، نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمُر بها أوكرانيا حاليًا، على أن تكون كلية الهندسة جامعة عين شمس في 20/9/2022، كلية طب الأسنان جامعة عين شمس في 20/9/2022، كلية الطب جامعة القاهرة في 21/9/2022، كلية الصيدلة جامعة القاهرة في 21/9/2022

• السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة تلتقي وزير المالية لبحث المحفزات المقدمة للمصريين بالخارج من أجل الاستثمار في مصر، واستعراض التوصيات الاقتصادية للنسخة الثالثة لمؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، وآليات تنفيذ مقترح إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج.

• السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة تلتقي المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، لبحث سبل تنفيذ مشروع إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج وتعزيز مشاركتهم في المشروعات التنموية والاستثمارية في مصر خلال المرحلة الحالية، وآليات توفير الخدمات والتيسيرات للاستثمارات الصناعية للجاليات المصرية.

• السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة تشارك في فاعليات افتتاح الدفعة الرابعة لبرنامج “القيادات النسائية الأفريقية” حول قضايا تغير المناخ، لدعوة السيدات الأفارقة إلى المشاركة بقوة في قمة المناخ COP27، وعرض نتائج مبادرة “صوت مصر في إفريقيا”، وسبل تعزيز التعاون لصالح شعوب القارة السمراء.

• السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة تشارك في حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تلبية لدعوة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر تستطيع، مشيدة برعاية الأكاديمية علميًا لمؤتمرات مصر تستطيع.

شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، في فعاليات افتتاح ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، والذي انطلق مساء الخميس في دورته السادسة برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدار الأوبرا المصرية، تحت شعار “كلنا إنسان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى